شريط الأخبار

مقبول: "فتح" رفضت استقالة الحويحي واليوم مناقشة ملفات داخلية هامة

09:56 - 24 كانون أول / يونيو 2012

ثوري فتح خلال الاجتماع
ثوري فتح خلال الاجتماع

رام الله - فلسطين اليوم


من المقرر أن يستكمل المجلس الثوري لحركة "فتح" اليوم الأحد، أعمال دورته التاسعة 'دورة الشهداء المحررين والشهيد محجوب عمر والشهيد قدورة موسى'، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله بالضفة المحتلة.

وأوضح أمين سر المجلس الثوري أمين مقبول في حديث لـ"وكالة فلسطين اليوم الإخبارية"، أن المجلس الثوري سيناقش الوضع الداخلي للحركة، وتقارير اللجنة والمفوضيات، ووضع غزة والوضع الإعلامي والوطني، كما سيتم مناقش ملف الحكومة والقدس.

وأضاف مقبول، أن الحركة ستناقش كذلك ملف استقالة أمين سر التعبئة والتنظيم لحركة فتح في قطاع غزة يزيد الحويحي، مؤكداً أن اللجنة المركزية قررت عدم قبول الاستقالة.

وكان المجلس الثوري لحركة 'فتح' انتخب، الليلة، عبد الرحمن حمد، وإبراهيم أبو النجا لعضويته من قطاع غزة، كما انتخب المجلس فهمي الزعارير نائبا لأمين سر 'الثوري'، وصادق على تعيين آمال حمد لعضوية اللجنة المركزية لحركة 'فتح'.

ومن المقرر أن تستكمل العضويات الجديدة بحث الأمر في الجلسة الصباحية التي تنعقد في رام الله اليوم.

وفي وقت سابق أكد مفوض التعبئة والتنظيم لحركة فتح في قطاع غزة د.نبيل شعث نبأ تلقيه استقالة الحويحي قبل أيام، لكن شعث شدد على انه لم يوافق على الاستقالة حتى اللحظة على آمل أن يعود الحويحي عنها ويلتزم بعمله كالمعتاد.

وتمنى شعث  على الحويحي أن يعيد النظر بالاستقالة ويعود لممارسة مهامه كمسئول للحركة في قطاع غزة والتوقف عن الحديث عن القضايا الداخلية لحركة فتح أمام الإعلام.

ونفى شعث وجود خلافات داخل أروقة فتح سواء في قطاع غزة أو في الضفة، مؤكدا انه شخصيا لم يقصر في تقديم كل ما يلزم للانطلاق بالحركة إلى الأمام.

ورفض شعث الرد على أي من التصريحات التي خرجت على لسان الحويحي عبر وسائل الإعلام مؤكدا أنه سيتم النظر فيها داخل الحركة.

انشر عبر