شريط الأخبار

"إسرائيل":وقف إطلاق النار لن يمنعنا من استهداف المقاومين

08:29 - 24 تموز / يونيو 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

أكدت مصادر حربية "إسرائيلية" أن اتفاق وقف إطلاق النار بين "إسرائيل" والفصائل الفلسطينية لن يمنع جيش الاحتلال من استهداف المقاومين ومطلقي الصواريخ على مدن الاحتلال.

وأشارت المصادر الحربية إلى أن حركة حماس لا تقف وراء إطلاق قذائف صاروخية بعيدة المدى باتجاه مدن الجنوب، غير أنها لا تمنع التنظيمات الفلسطينية الأخرى من القيام بذلك.

وقد دخل حيز التنفيذ بعد منتصف الليلة الماضية اتفاق جديد لوقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية و"إسرائيل" بناء على وساطة مصرية.

وكان القيادي في حماس أيمن طه إن الاتفاق يقوم على مبدأ الهدوء مقابل الهدوء .

هذا وأعلنت بلدية سديروت عن انتظام الدراسة اليوم الأحد في جميع المؤسسات التعليمية في المدينة وفي كلية (سابير) الجامعية المحاذية لسديروت، كما تنتظم الدراسة في أشكلون.

وسيتم تعديل ترتيبات نقل الأطفال إلى مدارسهم في التجمعات السكنية المحيطة بقطاع غزة وزيادة عدد أفراد جيش الاحتلال الذين يرافقونهم.

ويُطلب من جميع السكان مواصلة اتخاذ الاحتياطات اللازمة وعدم الابتعاد عن المناطق المحصَّنة .

في غضون ذلك نقلت صحيفة "معاريف" أن وزير الحرب الإسرائيلي، إيهود براك، أعلن في ختام مشاورات مع رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، ورئيس أركان جيش الاحتلال بني غانيتس، أن الجيش الإسرائيلي سيواصل الرد على إطلاق الصواريخ باتجاه البلدات الإسرائيلية في الجنوب.

ونقلت الصحيفة عن مصدر حربي رفيع المستوى قوله  :" إن الهدوء سيقابل بالهدوء، وأن حركة حماس  تلقت الليلة الماضية ضربة  قوية عندما تم قصف مبنى تابع لها، "السرايا".

وكان نتنياهو، قد أمر جيشه بمواصلة العمل بكل طاقته لضرب قطاع غزة من أجل ما أسماه "الدفاع عن مواطني جنوب (اسرائيل)" وذلك خلال جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية.

انشر عبر