شريط الأخبار

مركزية فتح تقبل استقالة مسئول الحركة فى قطاع غزة

10:47 - 23 كانون أول / يونيو 2012

وكالات - فلسطين اليوم


قبلت اللجنة المركزية لحركة فتح استقالة مسئول الحركة فى قطاع غزة يزيد الحويحى التى تقدم بها قبل يومين، وذلك بعد أقل من شهرين على تعيينه فى موقعه.

وقال الدكتور نبيل شعث مفوض التعبئة والتنظيم لحركة فتح فى قطاع غزة فى تصريحات لراديو فلسطين التابع للسلطة الفلسطينية اليوم السبت، أن قرار قبول الاستقالة جاء بعد اجتماع مركزية فتح بحضور الرئيس محمود عباس، مضيفاً أن ذلك يتيح الفرصة لضخ دماء جديدة فى الأقاليم الجنوبية "غزة".

ونفى شعث وجود خلافات داخل فتح سواء فى قطاع غزة وفى الضفة، مؤكداً أنه شخصياً لم يقصر فى تقديم كل ما يلزم للانطلاق بالحركة إلى الأمام.

وكان الحويحى قد اشتكى فى رسالة وجهها لمركزية حركة فتح من عدم تمكنه الاتصال بالدكتور نبيل شعث لمدة ثلاثة أسابيع حين تم تكليفه بمهمته التنظيمية فى بدايتها، إضافة إلى أنه لم يتلق أى موازنة تنظيمية.

وانتقد مسئول حركة فتح السابق بغزة الدكتور عبد الله أبو سمهدانة انتقد الواقع التنظيمى للحركة بالقطاع ووصفه بأنه "مهلهلاً"، مشيراً إلى أن هذا الواقع سيسير نحو مزيد من التردى ما لم يتم تفريغ الدكتور نبيل شعث بشكل كامل كمفوض للتعبئة والتنظيم فى القطاع ونقل مقر إقامته إلى غزة بشكل دائم لمعالجة أوضاع الحركة فى غزة وإعفائه من أى منصب آخر.

انشر عبر