شريط الأخبار

يديعوت أحرونوت: جولة التصعيد في غزة لم تنته

08:33 - 23 تموز / يونيو 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

نقل موقع صحيفة يديعوت احرنوت العبرية عن مصادر رفيعة المستوى في جيش الاحتلال اعتقادها بان جولة المعارك بين الجيش و حماس في غزة لم تنتهي محذرة من تصاعد الأوضاع نتيجة إمكانية تدهور الأوضاع في مصر في أعقاب أزمة الانتخابات الرئاسية المصرية.

وقال موقع الصحيفة ان قيادات في هيئة أركان جيش الاحتلال غير راضية عن طريقة تعامل الجيش مع حركة حماس مشيرة إلى أنها غير راضية عن مستوى ردود الجيش على هجمات حماس الصاروخية الأخيرة.

وأوضحت المصادر ان حماس حسنت من قوتها الصاروخية التي استخدمتها كرسالة للجيش الإسرائيلي(..) مشيرة إلى أن الجيش وقادته غير راضين عن شكل العلاقة والتعامل مع حماس التي توصلت إلى تهدئة لكن الصواريخ استمرت بالسقوط وهو الأمر الذي أثار قيادة الجيش.

وأشارت الصحيفة إلى أن قادة الجيش يشعرون بغضب منذ يوم الاثنين الماضي حيث سقط أكثر من 130 صاروخ بالإضافة إلى مئات قذائف الهاون مما أدى إلى إصابة عشرة إسرائيليين بينهم جنود ودخول مئات الآلاف من مواطني جنوب الكيان إلى الملاجئ.

وأوضحت الصحيفة ان قادة الجيش يعتقدون أن مستوى الرد على مبادرة حماس إطلاق الصواريخ لم تكن بالمستوى المطلوب بل كانت ضعيفة جدا مقارنة بطريقة ردود الجيش في العام الماضي.

وقال القادة العسكريون أن طريقة رد الجيش الضعيفة شجعت وتشجع قادة حماس والجهاد على خوض جولات جديدة موضحة أنها تعتقد ان تشن حماس هجمة صواريخ الكاتيوشا الأخيرة والتي بلغ عددها عشرة صواريخ كاتيوشا طراز 107 ملم والتي جاءت بعد اعلان التهدئة الخميس تشكل رسالة الى ان حماس جاهزة لتجديد القتال لم يقم الجيش بالرد عليها بالطريقة المناسبة مما يعطي انطباعا لدى الفصائل الفلسطينية ان لديها قدرة مبادرة في وقت يظهر الجيش بأنه ضعيف.

انشر عبر