شريط الأخبار

مصادر بالرئاسية: النتيجة حسمت لصالح مرسى

12:16 - 23 آب / يونيو 2012

وكالات - فلسطين اليوم

أكدت مصادر قضائية باللجنة العليا للانتخابات  بأن اللجنة ستعلن النتائج النهائية للانتخابات عصر اليوم السبت وأنها انتهت من إعادة تجميع النتائج وفرزها للتأكد من النتيجة الصحيحية كما جاءت من محاضر الفرز.

وأوضح المصدر أنها فحصت كل الطعون المقدمة من الجانبين بدقة وأن النتائج النهائية تفيد أن مرسي فاز برئاسة الجمهورية بنسبة قريبة من 51% ،وهي نسبة تقارب تلك التي أعلنتها حملة مرسي مستندة إلى محاضر الفرز الرسمية.

وكانت مصادر حكومية عدة قالت في وقت سابق إن الهيئة الإنتخابية ستعلن رئيس الوزراء المصري السابق أحمد شفيق رئيسًا جديدًا للبلاد الأحد، كما ذكر موقع الأهرام أون لاين الصادر باللغة الانكليزية.

وقال دبلوماسيون غربيون في القاهرة إنهم سمعوا توقعات مماثلة من أعضاء مجلس الوزراء على مدى الأيام الثلاثة الماضية. وقال مصدر في الحكومة الحالية إن شفيق سيعلن الفائز في الانتخابات بنسبة 50.7 % من الأصوات. وتجاهلت حملة محمد مرسي ادعاءات شفيق بالفوز وأصرت على أنها قد جمعت أدلة قوية على عكس ذلك.

ولم تؤكد اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية للأهرام أون لاين صحة هذه الأخبار. ومن غير الواضح إن كانت هذه الادعاءات مجرد حلقة أخيرة من الحملة التي يقودها شفيق ضد الإخوان المسلمين.

وأعلن شفيق الخميس انه واثق من انه سيفوز برئاسة مصر، مع تاكيده انه سينتظر ما سيصدر عن اللجنة الانتخابية العليا. وقال احمد شفيق خلال لقاء اعلامي في القاهرة الجديدة 'كلي ثقي باني سوف اكون رئيس مصر، ولكني انتظر ان تقول اللجنة الانتخابية الكلمة الفصل. لا اسبقها ولا اقفز عليها وسوف احترم كلمتها'.

وكان مرشح الاخوان المسلمين محمد مرسي أعلن بدوره فوزه بعد ساعات من اغلاق مراكز الاقتراع في الجولة الثانية مساء الاحد. واعترض فريق حملة شفيق على هذا الاعلان، مؤكدا فوز الاخير بنسبة 51.5% من الأصوات.

انشر عبر