شريط الأخبار

هنية: شكوى إسرائيل لمجلس الأمن ضد غزة تعنى تحويل الضحية لجلاد

06:27 - 22 تموز / يونيو 2012

غزة - فلسطين اليوم

أدان إسماعيل هنية رئيس الحكومة الفلسطينية في غزة اليوم الجمعة العدوان الإسرائيلى على القطاع طوال الأيام الثلاثة الماضية، والذى أسفر عن استشهاد 11 مواطنا فلسطينيا وإصابة أكثر من 20 آخرين، ووصفه بالعمل الإجرامى المنهج ضد الشعب الفلسطينى.

وقلل هنيه خلال استقباله قافلة "الوفاء2" من قيمة ما أعلن عن تقديم إسرائيل شكوى إلى مجلس الأمن الدولى اعتراضا على إطلاق القذائف الصاروخية من قطاع غزة، وقال "هذه الخطوة تأتى فى سياق الثقافة الإسرائيلية بتحويل الضحية إلى جلاد، والجلاد إلى ضحية"، مشيرا إلى ما أوقعه العدوان الإسرائيلى على القطاع من شهداء وما أحدثه من تدمير وتخريب للبيوت والمزارع.

وقدمت إسرائيل الليلة الماضية شكوى إلى مجلس الأمن الدولى اعتراضا على ما أسمته استمرار إطلاق القذائف الصاروخية من قطاع غزة على البلدات الإسرائيلية.

وقال مندوب إسرائيل الدائم لدى الأمم المتحدة رون بروس اور إنه طالما لم تنعم التجمعات السكنية الإسرائيلية فى الجنوب بالهدوء فإن قطاع غزة فلن يذوق طعم الراحة. وشدد على أن إسرائيل تحتفظ بحق الدفاع عن نفسها وستتخذ جميع الإجراءات لحماية مواطنيها، حسب تعبيره.

وطالب هنية الأمم المتحدة بتحمل مسئولياتها لحماية الشعب الفلسطينى ولجم العدوان الذى يتواصل كل فترة على قطاع غزة وكأن لا أحد يرى أو يسمع.

انشر عبر