شريط الأخبار

تعقيباً على استقالة الحويحي

أبو سمهدانة:الواقع التنظيمي لفتح بات "مهلهلاً "وعلى شعث نقل اقامته لغزة

05:08 - 22 حزيران / يونيو 2012

غزة - فلسطين اليوم

قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح الدكتور عبد الله أبو سمهدانة أن الواقع التنظيمي لحركة فتح في المحافظات الجنوبية بات "مهلهلاً" أكثر من أي وقت مضى، مشيرا إلى أن هذا الواقع سيسير نحو مزيد من التردي ما لم يتم تفريغ الدكتور نبيل شعت تفريغا كاملاً كمفوض للتعبئة والتنظيم في المحافظات الجنوبية ونقل مقر إقامته إلى غزة بشكل دائم لمعالجة أوضاع الحركة في غزة وإعفاءه من أي منصب آخر مؤكدا أن ذلك بات مطلباً فتحاوياً.

وأضاف أبو سمهدانة في تصريح صحفي ، تعقيباً على استقالة أمين سر الهيئة القيادية العليا لحركة فتح في قطاع غزة، يزيد الحويحي بعد شهرين على تعيينه، أن هذه الاستقالة اكبر دليل على تردي الوضع داخل حركة فتح في قطاع غزة، محملاً مفوض العلاقات الدولية لحركة فتح نبيل شعت والذي يشغل أيضا مفوض التعبئة والتنظيم للمحافظات الجنوبية المسؤولية عن هذا التردي.

وطالب أبو سمهدانة من جديد بإعفاء شعت من منصبه كمفوض للعلاقات الدولية واقتصار مهامه على مفوض التعبئة والتنظيم ونقل مقر إقامته بشكل دائم إلى غزة لمواجهة هذا التردي الحاصل داخل حركة فتح والذي أسهم في حدوثه بشكل مباشر.

واعتبر أبو سمهدانة أن فتح في غزة باتت تعيش حالة من الإهمال وعدم الاهتمام، وأن هناك حالة من الغليان تسود الأقاليم والقواعد التنظيمية احتجاجاً على ما يسميه الفتحاوييون بـ"سياسية التطنيش" ضد الحركة في غزة.

وطالب أبو سمهدانة بالإسراع في إعادة تقييم الموقف وصياغة إستراتيجية جديدة تسمح بوقف تردي الأوضاع التنظيمية للحركة بشكل يمكنها من مجابهة التحديات التي تنتظرها وفي مقدمتها الاستحقاقات الانتخابية المقبلة التي لا يمكن للحركة الدخول إليها في ظل هذه الأوضاع المرتدية.

انشر عبر