شريط الأخبار

إصابة مواطن بجروح والعشرات بالاختناق في مسيرة بلعين

04:03 - 22 تموز / يونيو 2012

رام الله - فلسطين اليوم

أصيب مواطن بجروح والعشرات بالاختناق جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الجمعة، لمسيرة بلعين الأسبوعية المناوئة للاستيطان والجدار العنصري.

وأفادت مصادر محلية، بأن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص المعدني وقنابل الصوت والغاز باتجاه المشاركين لدى وصولهم إلى الأراضي المحررة 'محمية أبو ليمون' بالقرب من جدار الفصل العنصري، وكذلك رش المتظاهرين بالمياه العادمة الممزوجة بالمواد الكيماوية، ما أسفر عن إصابة الشاب أحمد عبد الفتاح برناط (19عاما) بجروح بقدمه والعشرات بحالات اختناق شديد.

وشارك في المسيرة التي نظمت تحت شعار' المقاومة الشعبية مستمرة في بلعين'، أهالي القرية ونشطاء سلام إسرائيليون ومتضامنون أجانب.

ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية، وجابوا شوارع القرية وهم يرددون الهتافات الداعية إلى الوحدة الوطنية، والمؤكدة على ضرورة التمسك بالثوابت الوطنية، ومقاومة الاحتلال وإطلاق سراح جميع الأسرى والحرية لفلسطين.

وأكدت اللجنة الشعبية في بلعين والتي تنظم المسيرة أسبوعيا، استمرار وتوسيع وتفعيل المقاومة الشعبية لتشمل جميع المواقع المتضررة من الجدار والاستيطان والاحتلال، مطالبة بتكثيف المشاركة في فعاليات المقاومة الشعبية في المواقع التي تقاوم الجدار والاستيطان والشوارع المغلقة.

وكان وفد من الولايات المتحدة الأميركية قد زار القرية صباح اليوم، واستمع إلى شرح مفصل عن تجربة بلعين في مقاومة الاحتلال والاستيطان والجدار في السنوات السابقة، كما شارك الوفد في مسيرة بلعين الأسبوعية تعبيرا عن تضامنه مع أهالي القرية.

وأوضح عضو اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين محمد الخطيب، أهمية الدور النضالي للمتضامنين الأجانب مع شعبنا، مشجعا الوفود للمشاركة في المسيرات ضد الاحتلال والاستيطان والجدار.

من جانبه عبر الوفد الزائر عن إعجابه بنضال أهالي بلعين.

انشر عبر