شريط الأخبار

الدستور المكمل فرضته الضرورة

بالفيديو..العسكري: سنواجه المساس بمؤسسات الدولة بقوة وحزم

03:10 - 22 تشرين أول / يونيو 2012

القاهرة - فلسطين اليوم

أكد المجلس العسكرى، فى بيان له، أذيع بعد ظهر اليوم ، أن الإعلان الدستورى المكمل جاء نتيجة ظروف ضرورية فرضتها طبيعة المرحلة الحالية.
كما طالب المجلس العسكرى بضرورة احترام القانون والقضاء، لافتا إلى أن استباق النتائج الرئاسية أمر غير مبرر، وهو ما تسبب فى حالة من الارتباك والانشقاق بين صفوف المجتمع.

وشدد المجلس العسكري في بيانه أنه سيواجه عملية المساس بمؤسسات الدولة بمنتهى القوة والحزم، طبقًا للقانون، وإن المسئولية الوطنية تقتضى من القوى السياسية الالتزام بالسلمية.

وجدد المجلس العسكري تأكيده احترام الإرادة الشعبية، ووقوفه على مسافة واحدة بين القوى السياسية دون أخرى.

وحرص المتظاهرون بميدان التحرير على متابعة البيان، الذى أصدره المجلس الأعلى للقوات المسلحة، ظهر اليوم الجمعة، وتابع المتظاهرون البيان بالمقاهى المحيطة بالميدان، وفور انتهاء البيان، ردد المتظاهرين "يسقط يسقط حكم العسكر"، "قول متخفش المجلس لازم يمشى"، "بالطول بالعرض هنجيب شفيق الأرض".
كما وصلت منذ قليل مسيرة إلي ميدان التحرير قادمة من العباسية, تضم العشرات من الأفراد, مطالبين بإلغاء قرار حل مجلس الشعب، وإلغاء الضبطية القضائية، وإلغاء الإعلان الدستورى المكمل.

وقد أعلنت 12 حركة وائتلافا ثوريا بمصر مشاركتها في مظاهرات مليونية اليوم الجمعة في ميدان التحرير ومختلف المحافظات ضد قرارات المجلس العسكري الصادرة مؤخرا.
كما قال رئيس مجلس الشعب المصري الذي صدر قرار بحله إن المجلس العسكري بات يواجه الشعب بكل أطيافه. في حين أكد المرشح في جولة الإعادة لانتخابات الرئاسة المصرية أحمد شفيق ثقته الكاملة بأنه سيكون الرئيس الشرعي للبلاد.

انشر عبر