شريط الأخبار

مصر: العليا للانتخابات مجبرة بقوة القانون لاعلان الرئيس غداً

08:27 - 21 تموز / يونيو 2012

وكالات - فلسطين اليوم

ذكرت صحيفة "الشروق المصرية أن اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة مجبرة بقوة القانون على إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية التي كان مقررا لها اليوم الخميس بحد أقصى غدا الجمعة.

وكانت اللجنة أعلنت في وقت سابق عن تأجيل موعد إعلان نتائج جولة الإعادة، إلى موعد لم تحدده، معللة ذلك بأنها تحتاج إلى مزيد من الوقت للنظر في الطعون التي تقدم بها المرشحون.

وأوضحت الصحيفة أن المادة "39" من القانون رقم "174" لسنة "2005"، الخاص بتنظيم الانتخابات الرئاسية، والتي لم يطلها التعديل الذي أدخله المجلس العسكري الحاكم، بمرسوم قانون رقم" 12" لسنة "2012"، والخاص بتعديل أحكام هذا القانون، ينص على ضرورة إعلان النتيجة العامة للانتخابات خلال الأيام الثلاثة التالية لوصول محاضر اللجان العامة إلى اللجنة.

ووفقا للجدول الزمني للانتخابات الرئاسية الذي أعلنته العليا للانتخابات منذ أشهر، حدد الاثنين الماضي كموعد لانتهاء عمليات الفرز، كما أن اللجنة أكدت على لسان أحد أعضائها يوم الثلاثاء الماضي، أنها تسلمت كافة نتائج تصويت الناخبين في جولة الإعادة للانتخابات الرئاسية بجميع المحافظات، ما يعني أنها تمتلك "3" أيام فقط لإعلان النتيجة، وهي الأربعاء والخميس والجمعة، بافتراض أن المحاضر الكاملة لم تصل من اللجان العامة إلا يوم الثلاثاء.

انشر عبر