خبر باراك: استعدادات امريكية على المستوى التقني لضرب ايران

الساعة 05:18 م|21 يونيو 2012

القدس المحتلة

قال وزير الحرب الإسرائيلي أيهود باراك عقب فشل المحادثات التي جرت في موسكو بين إيران والدول الكبري حول الملف النووي الإيراني ، "إن الأمل بأن يتوقف الشغف الإيراني لامتلاك القنبلة النووية من خلال العقوبات والدبلوماسية هو بمثابة الأعجوبة ".

 

ونقل الموقع الالكتروني لصحيفة "هآرتس" اليوم الخميس، عن صحيفة "واشنطن بوست" التي أجرت مقابلة مع بارك قوله " ان الإدارة الأمريكية تقوم باستعدادات على المستوى التقني لعمل عسكري في إيران، إلا انه ليس سراً أن الأميركيين يُفضلون الحل الدبلوماسي للقضية".

 

وأضاف "إننا نأمل ان ينتهي الموضوع بالإرادة الحرة لآيات الله في طهران، بعد ان تُحقق العقوبات الاقتصادية والدبلوماسية الخلاقة او اي معجزة أخرى هدفها، وأننا عندما نقول إننا متمسكون بوقف ايران فإننا نقصد ذلك وهذا كل ما اود قوله حول هذا الموضوع".

 

وذكرت "هارتس" أن باراك أبدى شكوكه من جدوى المحادثات مع إيران قائلا " إننا نتمنى ان نصحو في احد الايام لنجد ان اتفاقا قد تم حول الموضوع بالطرق الدبلوماسية، إلا اننا واقعيون جدا في هذا الأمر، فهذا لن يُقنع الإيرانيين لوقف برنامجهم النووي ".

 

مضيفا "ان ثلاث جولات كافية لمعرفة فيما إذا كانت إيران جادة في التوصل الى اتفاق ام لا حول ملفها النووي، إلا ان الإيرانيين يخدعون العالم، ولكن المهم في الأمر أن تتوصل الإطراف التي تتفاوض مع إيران إلى هذه النتيجة".