شريط الأخبار

"اسرائيل" أعادت اعتقال 15 أسيراً محرراً في صفقة شاليط

06:51 - 21 تموز / يونيو 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

قالت صحيفة "الجيروزاليم بوست" الاسرائيلية، إن جيش الاحتلال أعاد اعتقال خمسة عشر أسيراً محرراً ضمن صفقة تبادل الأسرى مع حركة حماس في الحادي عشر من شهر أكتوبر من العام الماضي، والتي بموجبها تم إطلاق سراح الجندي الإسرائيلي "جلعاد شاليط"، مقابل الإفراج عن 1020 أسير فلسطيني.

وأشارت الصحيفة في عددها الصادر صباح الخميس 21-6-2012، إلى أن ثمانية من الأسرى الفلسطينيين، الذين تم إعادة اعتقالهم أطلق سراحهم بالدفعة الأولى من الصفقة، والتي شملت أسرى من أصحاب المحكومات والمؤبدات العالية، ومن الذين تعتبرهم (إسرائيل) من " أصحاب الأيدي الملطخة بالدماء".

أما السبعة الآخرين فهم أسرى محررين خرجوا ضمن الدفعة الثانية من الصفقة، والتي شملت العديد من الأسرى من أصحاب المحكوميات المختلفة.

ومن الأسرى المحررين الذين أعادت "إسرائيل" اعتقالهم هو الأسير أيمن سلامة 36 عاماً، والذي كان يقضي حكما بالسجن لمده 38 عاماً، لتنفيذه عملية إلقاء قنبلة في عام 2002 بمدينة بئر السبع، مما أدى إلى إصابة 18 إسرائيلياً.

وأسير آخر أعادت "إسرائيل" اعتقاله هو خالد مخميره، والذي يقضي حكماً بالسجن المؤبد منذ عام 2006، لمشاركته في سلسلة عمليات إطلاق للنار بالضفة الغربية، خلال الانتفاضة الثانية، وكان يعتبر أحد أعضاء حركة فتح، ولكن عندما دخل السجن غير انتمائه إلى حركة حماس.

انشر عبر