شريط الأخبار

الصحة تنقل 30 سيارة إسعاف للميدان

مسيرة مليونية غداً في ميدان التحرير رفضاً للدستور المكمل

06:04 - 21 حزيران / يونيو 2012

القاهرة - فلسطين اليوم

أعلنت الأحزاب المصرية اليوم الخميس مشاركتها في المسيرة المليونية التي من المقرر أن تنطلق غداً في ميدان التحرير وسط العاصمة المصرية القاهرة استنكاراً وتنديداً على صدور الإعلان الدستوري المكمل.

فحزب النور أعلن مشاركته في مليونية الغد التي أطلق عليها اسم "عودة الشرعية"، وأوضح الدكتور يسري حماد المتحدث الرسمي للنور في تصريح له، أن الحزب دعا أبناءه من جميع المحافظات للمشاركة في المليونية بميدان التحرير وميادين المحافظات اعتراضا على صدور الإعلان الدستوري المكمل, مشيرا إلى أن الحزب يرفض كذلك قرار حل مجلس الشعب.

وطالب في هذا الصدد الجميع بالالتزام بسلمية الثورة وحماية المنشآت العامة والخاصة وعدم التعرض للمخالفين أو الاستجابة لأي دعوات تهدف لإحداث نوع من الفرقة أو التخريب المتعمد أو الاستماع للشائعات التي بدأت تنتشر بشدة بهدف إحداث وقيعة بين الشعب ومؤسساته الوطنية.

فيما أعلن حزب "الوسط" برئاسة المهندس أبو العلا ماضي عن مشاركة الحزب في مظاهرات جمعة الغد والمعروفة باسم "مليونية عودة الشرعية".

وأوضح المهندس عمرو فاروق المتحدث الرسمي باسم حزب الوسط في بيان له اليوم أن مشاركة الحزب تأتى احتجاجا على ما وصفه "بالممارسات" التي ينتهجها المجلس العسكري خلال الفترة الأخيرة..مشيرا إلى أنه من بينها إصدار إعلان دستوري مكمل.

كما أعلنت الدعوة السلفية مشاركتها في مليونية الغد بميدان التحرير وجميع ميادين المحافظات، وصرح د. ياسر برهامي نائب رئيس الدعوة السلفية، بأن الدعوة ستشارك في المليوينة استنكارا للإعلان الدستوري المُكمل.

وأوضح برهامي الإعلان الدستوري تضمن نقاطاً غاية في الخطورة على مستقبل البلاد واستقرارها، من بينها إعطاء المجلس العسكري سلطة تشكيل جمعية تأسيسية خلال أسبوع في حالة قيام مانع يحول دون استكمال الجمعية التأسيسية المنتخبة لعملها، وهو ما وصفه برهامي بـ "المصادمة الصارخة والفجة" للاستفتاء الشعبي والالتفاف على إرادة الشعب في أن تكون الجمعية التأسيسية مُنتخبة من الشعب من خلال ممثليه في البرلمان، وليست معينة من قبل المجلس العسكري.

وفي ذات السياق أكد د.أحمد الأنصارى، نائب رئيس هيئة الإسعاف المصرية، أن الهيئة ستؤمن ميدان التحرير، خلال مليونية "رفض الإعلان الدستوري المكمل"، المزمع تنظيمها غداً الجمعة، بـ30 سيارة إسعاف بشكل أساسي، بالإضافة إلى 75 سيارة إسعاف احتياطية سيتم الدفع بها فى حالة وقوع اشتباكات بالميدان.

وأضاف أنه سيتم وضع 10 سيارات إسعاف بميدان عبد المنعم رياض، و15 سيارة بميدان سيمون بوليفار المجاور لمسجد عمر مكرم، كما تم رفع درجة الطوارئ للقصوى بمستشفيات الهلال ودار الشفاء وأحمد ماهر والزهراء، وكذلك مستشفيات الحسين الجامعى والدمرداش وإمبابة العام والمنيرة والعجوزة ومعهد ناصر وقصر العينى.

انشر عبر