خبر التشيك تتمنى فشل رونالدو في مواجهة اليوم

الساعة 01:38 م|21 يونيو 2012

وكالات

اعتاد كريستيانو رونالدو، هز الشباك في مسابقتي الدوري بإسبانيا وإنكلترا في السنوات الأخيرة، لكنه يعاني أحياناً حين يلعب مع منتخب البرتغال، وتأمل جمهورية التشيك أن يفشل في التألق في مواجهة البلدين بدور الثمانية لبطولة أوروبا لكرة القدم 2012 اليوم الخميس.

ولا يعرف في أي الحالتين سيكون رونالدو اليوم بعدما أهدر النجم الموهوب فرصاً سهلة، فخسر فريقه ضد الدنمارك في مرحلة المجموعات لكن هدفيه ضد هولندا كانا سبب تأهل البرتغال لدور الثمانية.

وعلى أي حال فإن البرتغال ستعتبر أكثر ترشيحاً للفوز بالمباراة على حساب التشيك التي مزقت روسيا دفاعها في المباراة الأولى بمرحلة المجموعات قبل أن تعوض ذلك لتتصدر المجموعة الأولى.

وقد تتعزز صفوف التشيك بعودة القائد توماس روزيتسكي الذي غاب عن مباراة بولندا التي فاز بها فريقه 1-صفر بسبب إصابة في وتر العرقوب، لكنه وصف فرصه في اللحاق بمباراة اليوم بأنها أكبر.

وفي آخر مباراتين بين الفريقين تتساوى الكفتان، حيث فازت التشيك 1-صفر في بطولة أوروبا 1996، وفازت البرتغال 13 في بطولة أوروبا 2008. والمثير أنه في ثلاث من آخر أربع نهائيات أوروبية خسرت التشيك أمام الفريق الذي مضى ليفوز باللقب في النهاية في كل مرة.

وسيكون أمام الفائز من مباراة اليوم التي ستقام في الإستاد الوطني بالعاصمة البولندية وارسو مهمة صعبة قبل النهائي، حيث ستواجه إسبانيا حاملة اللقب فرنسا يوم الأربعاء المقبل.