شريط الأخبار

الاحتلال يخرق اتفاق الأسرى ويجدد إداريا للأسير الصفدي

02:03 - 21 تشرين أول / يونيو 2012

رام الله - فلسطين اليوم

أفادت مؤسسة التضامن لحقوق الإنسان، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلية أصدرت ظهر اليوم الخميس قرارا بتجديد الاعتقال لمدة (6 شهور) بحق الأسير حسن زاهي الصفدي.

وذكر فارس أبو حسن محامي مؤسسة التضامن أن ما يسمى القائد العسكري الإسرائيلي وبطلب من جهاز الشاباك اصدر قرارا بتجديد الاعتقال لمدة (6 شهور) بحق الأسير حسن الصفدي من مدينة نابلس.

وأكد أبو حسن على أن هذا التجديد يمثل انتهاكا صارخا للاتفاق الذي اُبرم منتصف الشهر الماضي بين قيادة الحركة الأسيرة ومصلحة السجون برعاية مصرية، حيث أن الأسير الصفدي يُمثل احد الأسرى السبعة الذين اضربوا عن الطعام أكثر من (70) يوما، ولم يُوقف إضرابه إلا بعد تعهدات بالإفراج عنه فور انتهاء فترة اعتقاله.

وطالب أبو حسن الجهات التي رعت الاتفاق أن تقول كلمتها أمام هذا الانتهاك الجديد، وان تُزيل الغموض الذي لا يزال يكتنف ما يخص الاعتقال الإداري، وفيما إذا كان جزء من الاتفاق أم أن الأمر تُرك لحسن النوايا الإسرائيلية؟!!.

وأضاف:"الذي يبرز في هذا السياق (طبعا مع عدم انتقاصنا من الانجاز الذي حققته الحركة الأسيرة)، أن هذا الاتفاق إما أن يكون شفويا فقط وهذا بحد ذاته مشكلة، وإما أن يكون مكتوبا بالفعل ولكننا نحن كمحامين ومؤسسات حقوقية لم نطلع عليه ولم يقم احد بتزويدنا بنصوصه الواضحة ليكون دليلا قويا في أيدينا أمام النيابة الإسرائيلية في المحاكم".

وكان الاحتلال قد اعتقل الصفدي بتاريخ 30/6/2011 بعد اقتحام منزله في مدينة نابلس وحوّل مباشرة إلى الاعتقال الإداري، حيث تم تجديد اعتقاله اليوم للمرة الثالثة.

انشر عبر