خبر هويدي: مصر قد تنتقل من حكم الأسرة إلى حكم القبيلة

الساعة 07:27 ص|21 يونيو 2012

وكالات

صرّح الكاتب الصحفي فهمي هويدي أن المجلس العسكري "هو المتحكم الحقيقي بكل الأمور في مصر الآن، بعد إصدار الإعلان الدستوري المكمل، والثورة الآن في منعطف خطير".

وانتقد هويدي، في برنامج 90 دقيقة مع الإعلامي عمرو الليثي، "الأمور المعلقة في مصر الآن"، على حد وصفه، والتي قال أيضا إنها "أمور تثير تكهنات مستقبلية حول للوضع السياسي في مصر"، وضرب مثلا توضيحيا للوضع الحالي قائلا "مصر قد تنتقل من حكم الأسرة إلى حكم القبيلة".

واستبعد هويدي عودة النظام السابق بسبب "استفاقة الشعب المصري الذي خرج من محبسه بعد الثورة"، على حد تعبيره.

وعن رأيه حول الحادث الذي وقع على الحدود المصرية الإسرائيلية، أجاب هويدي "حدودنا مع إسرائيل غير آمنة، وأحب أن أوضح لجميع المصريين بأن سيناء ليست بمأمن كما يظن الكثير، لكن على الرغم من ذلك أنا لا أدعو لاشتباكات مع الإسرائيليين".

وأضاف "هناك سيناريوهات خطرة تُشاع في الشارع المصري حول فتح معبر رفح بغرض تكريس الكره والعداوة بين المصريين والفلسطينيين، وفي نفس الوقت صرف النظر عن العدو الحقيقي وهو إسرائيل".

وعند سؤاله حول العلاقات المصرية الإيرانية، قال هويدي "مصر ليست لديها أية مشكلات حقيقية مع إيران كما يحاول البعض ترويج ذلك"، ثم تابع "وصول الإسلاميين لا يخيف إيران ولا الغرب".

ورأى هويدي أن سيناريوهات الأيام المقبلة "غير مفهومة"، وأعرب عن أن جميع السيناريوهات والتكهنات مفتوحة على كل الاحتمالات في الفترة المقبلة".