شريط الأخبار

لجنة الأسرى تدعو العالم الحر لإنقاذ الأسرى في سجون الإحتلال

05:39 - 20 تموز / يونيو 2012

غزة - فلسطين اليوم

أكدت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة على ضرورة النهوض بملف الأسرى والعمل على استنهاض كل الطاقات الشعبية والإعلامية والحقوقية لإسناد الأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال الإسرائيلي.

وقالت لجنة الأسرى في بيان صدر عنها اليوم أن الأسرى يتعرضون لسياسة موت بطيء في سجون الإحتلال الإسرائيلي حيث تمارس ضدهم أبشع سياسات القهر والعدوان في القمع والحرمان من أبسط حقوقهم الإنسانية.

وأشارت لجنة الأسرى إلى أن إدارات مصلحة السجون الإسرائيلية نفذت خلال 24 ساعة الماضية " الأحد والإثنين " 3 إعتداءات قمعية بحق الأسرى في سجون مجدو ونفحة وإيشل الإسرائيلية ما أسفر عن إصابة عشرات الأسرى بكدمات وجروح ما بين المتوسطة والخطيرة .

ودعت لجنة الأسرى العالم الحر والأمم المتحدة وكافة الدول الموقعة على إتفاقيات جنيف  والمجلس الدولي لحقوق الإنسان ومنظمة الصحة العالمية والمفوض السامي لحقوق الإنسان والبرلمان الأوروبي والمنظمة العربية لحقوق الإنسان التابعة لجامعة الدول العربية للعمل على تشكيل لجان دولية وزيارة الأسرى وتقصي الحقائق حول ظروف اعتقالهم والإطلاع على أوضاعهم الصحية والمعيشية في سجون الإحتلال .

وشددت لجنة الأسرى على ضرورة قيام المجتمع الدولي والإنساني بالتزاماته تجاه الشعب الفلسطيني والعمل لإنقاذ الأسرى من قبضة الموت الإسرائيلية العنصرية.

هذا ووجهت لجنة الأسرى تحياتها للأسرى المضربين عن الطعام أكرم الريخاوي وشادي الريخاوي وسامر البرق مؤكدة على أن الأسرى ليسوا وحدهم في المعركة مع الإحتلال وإنما كل الشعب الفلسطيني بمختلف ألأوان الطيف الوطني والإسلامي يقف معهم وخلفهم حتى انتزاع الحقوق الفلسطينية من أنياب السجان الإسرائيلي في الحرية والكرامة والإستقلال.

انشر عبر