شريط الأخبار

على خلفية التصعيد في غزة

البردويل يدعو لحالة غضب عربية بوجه "إسرائيل"

05:09 - 20 تشرين أول / يونيو 2012

غزة - فلسطين اليوم

دعت حركة المقاومة الاسلامية "حماس" اليوم الأربعاء إلى إعلان "حالة غضب" عربية في وجه "إسرائيل" على خلفية ما ترتكبه من "مجازر" في قطاع غزة.

وقال صلاح البردويل الناطق باسم الكتلة البرلمانية لحركة حماس، في تصريح صحفي: "ندعو الشعوب العربية، ولا سيما الشعوب الثائرة منها إلى إعلان حالة الغضب على العدو الصهيوني ومواجهته إعلاميا".

كما دعا البردويل إلى مواجهة "إسرائيل" اقتصاديا من خلال محاربة التطبيع، وقانونيا من خلال رفع قضايا لـ "ارتكابها جرائم ضد الإنسانية من خلال استخدام الأسلحة الفتاكة وقتل الأطفال الرضع وهدم البيوت فوق رؤوس ساكنيها".

واعتبر البردويل أن ما يجري من تصعيد على قطاع غزة "يعكس بوضوح حجم الدموية الصهيونية تجاه شعبنا الفلسطيني، حيث لم تكتف الطائرات الصهيونية بقتل كبار السن وإنما عمدت لاغتيال الأطفال الرضع بشكل همجي، ولم يكن ذلك إلا لشعور هذا العدو بأن هناك صمتا عربيا وتواطئا أمريكيا وخذلانا دوليا".

ورأى أن هذه الهجمة "تأتي ضمن مسلسل الجرائم المستمرة من قبل العدو الصهيوني بحق شعبنا في كل مكان"، مشيرا إلى أنه "ليس أمام شعبنا إلا الدفاع عن كرامته وعن أطفاله بكل ما أوتي من قوة، مهما بلغت التضحيات".

وأكد القيادي في حماس أن "كل تهديدات الاحتلال لن تخيف شعبنا ولن تفرض عليه شروط الاستسلام بل ستدفعه إلى مزيد من التمسك بخياراته والالتفاف حول مقاومته وقيادته الشرعية".

انشر عبر