شريط الأخبار

الوادية: اتصالات مكثفة لوقف العدوان على غزة ونطالب بتوحيد الموقف فوراً

04:12 - 20 تموز / يونيو 2012

غزة - فلسطين اليوم

أكد الدكتور ياسر الوادية رئيس تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة في قطاع غزة والضفة الغربية والشتات إجراء  اتصالات عربية ودولية مكثفة لوقف العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة، مشددا على أن وحدتنا الوطنية تمثل خط الدفاع الأول أمام اعتداءات الاحتلال .

وطالب الوادية كل القوى والفصائل الوطنية والإسلامية بتوحيد موقفها سعيا وراء إنهاء الانقسام فورا لمواجهة العدو الإسرائيلي الذي يستغل حالة الانقسام الفلسطيني لشن عدوانه الظالم على أبناء شعبنا لينسف أجواء المصالحة المحتملة، مبينا أن حكومة نتنياهو ليبرمان تستهدف جميع الفلسطينيين لتسفك دمائهم الطاهرة وهو ما يتطلب من جميع الأطراف العمل على تطبيق بنود المصالحة لتفويت الفرصة على العدو الإسرائيلي.

وقال عضو اللجنة العليا لمنظمة التحرير "إن استمرار الانقسام يمثل إهدارا لكرامة الدماء الفلسطينية التي تنزف دفاعا عن القضية ووحدة أراضيها، مؤكدا أن إنهاء هذا الانقسام المؤسف هو أقل واجب تجاه كل تضحيات شهدائنا الأبرار ولتعزيز صمود معتقلينا البواسل في زنازين الاحتلال.

وأكد الوادية أن الوحدة الفلسطينية هي التي ستعيد هيبة الشعب الفلسطيني أمام الاحتلال وستجعله يفكر ألف مرة قبل تنفيذ اعتداءاته الظالمة، مشيرا إلى أن رسائلنا واتصالاتنا مع المجتمع الدولي والعربي تطالبهم بضرورة تحمل مسئولياتهم في لجم تهور تصرفات الاحتلال وحماية شعبنا الفلسطيني الأعزل من حماقات عدوه.

وذكر رئيس تجمع الشخصيات المستقلة أن إنهاء هذا الانقسام فورا يتطلب الإعلان عن تشكيل حكومة الإنقاذ الوطني تنفيذا لبنود اتفاق القاهرة التي بدأ الأخوة في لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية في تطبيقه ،ليساهم في جعل المجتمعات العربية والدولية ترى أمامها جسدا فلسطينيا قويا يجبرها على تحمل مسئولياتها تجاه العمل على وقف أي عدوان إسرائيلي بحق أبناء شعبنا البطل.

انشر عبر