شريط الأخبار

أوزيل يتقدم بشكوى بسبب إساءات عنصرية عبر "تويتر"

12:58 - 20 تموز / يونيو 2012

وكالات - فلسطين اليوم

تقدم لاعب وسط ريال مدريد الإسباني الدولي الألماني مسعود أوزيل بشكوى ضد مجهولٍ اتهمه فيها بتوجيه إساءة عنصرية له عبر شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر" خلال كأس أوروبا 2012.
وأشار اللاعب الألماني الذي ينحدر من أصول تركية إلى أنه تقدم ببلاغ رسمي إلى السلطات الألمانية اتهم فيه أحد الأشخاص بتوجيه تغريداتٍ عنصريةٍ خلال مباراة ألمانيا والدنمارك الأخيرة، تشكك في انتماء اللاعب لمنتخب بلاده.

وأكد أوزيل بأنه أوعز إلى محاميه ساشا بويمر لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد صاحب الحساب الذي يدعى "بيراتن-اونلاين".

من جانبه، ذكر مصطفى أوزيل والد اللاعب ومدير أعماله إلى أن البلاغ الذي تقدم به نجله جاء في توقيتٍ مناسب، حتى لا يجرؤ أحد على تكرار مثل تلك الأفعال.

أما مستشار اللاعب رولاند ايتل، فذكر أن هذه الخطوة تأتي بهدف ترهيب الآخرين من إتباع نفس السلوك.

وقامت إدارة "تويتر" بفرض حظرٍ على الحساب بعد أن تلقت وابلاً من البلاغات والاعتراضات من جانب محبي اللاعب، سواء في المنتخب الألماني أو في ريال مدريد الإسباني.

ويعتبر اوزيل أفضل صانع ألعاب في الدوري الإسباني وأحد أفضل لاعبي المنتخب الألماني الذي يضم عدداً كبيراً من اللاعبين المنحدرين من أصول مهاجرة، أبرزهم الثنائي ميروسلاف كلوزه ولوكاس بودولسكي (بولندا)، والمدافع جيروم بواتنج (غانا)، بالإضافة إلى متوسط الميدان سامي خضيرة (تونس) ، حيث ولد اوزيل بمدينة غيلسنكيرشن بألمانيا من أبوين تركيين من مدينة زنغولداق التركية.

وكان اوزيل لعب في الدوري الألماني لأربعة أعوام بواقع عامين في شالكه ومثلهما في فيردر بريمن، قبل أن ينضم إلى ريال مدريد في العام 2010 بعقد يمتد حتى العام 2016.

انشر عبر