شريط الأخبار

الأسيران الريخاوي والبرق مستمران في إضرابهما والسرسك مصاب بفيروس مجهول

08:38 - 20 حزيران / يونيو 2012

رام الله - فلسطين اليوم

الأسيران الريخاوي والبرق مستمران في إضرابهما والسرسك مصاب بفيروس مجهول

أكد مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس خلال زيارة قام بها اليوم إلى "عيادة سجن الرملة" بان الأسيران أكرم الريخاوي و سامي البرق مستمران في إضرابهما.

و قال بولس أن الأسير أكرم الريخاوي يعاني من أوجاع في جميع أنحاء جسده ومن دوخة مستمرة ومتكررة وقد ازدادت تلك الأوجاع بعد أن أعلن الأسير الريخاوي توقفه عن تناول المحاليل أو أي مواد مساعدة فهو يلتزم بشرب الماء فقط.

و أوضح المحامي بولس بأن إدارة مصلحة السجون نقلت الأسيرين الريخاوي و الأسير سامر البرق أول أمس إلى مستشفى "أساف هروفيه" وهناك أجريت لهما بعض الفحوصات وأبقي الأسيران في سريريهما وهما مكبلا الأيدي والأرجل، وبعد احتجاجهما على ذلك الوضع تم إعادتهما إلى عيادة سجن الرملة منتصف ليلة البارحة .

واشتكى الأسيران الريخاوي والبرق من قيام بعض السجانين في عيادة سجن الرملة باقتحام غرفتهما ومصادرة كل ما كان في الغرفة من حاجيات وذلك في إجراء قمعي رافقه تهديدهما من قبل السجانين بأن الأتي سيكون أعظم.

وفيما يتعلق بالأسير محمود السرسك قال بولس أنه يعاني من فايروس غير معروف، وقد نقل من غرفة الأسرى المضربين عن الطعام إلى الأقسام العادية حيث يقبع هناك لإجراء بعض الفحوصات الطبية االشاملة .

انشر عبر