خبر محلل : العدوان يتطلب الرد النوعي والمدروس من المقاومة

الساعة 04:35 م|19 يونيو 2012

غزة

اكد المحلل السياسي حسن عبدو على أن الخروقات الصهيونية المتواصلة لحالة الهدوء السائدة في قطاع غزة، تتطلب الرد النوعي والمدروس من قبل المقاومة الفلسطينية الباسلة.

 
وأضاف عبدو في مقابلة خاصة مع موقع "الإعلام الحربي" لـ"سرايا القدس" أمس الاثنين، "تصعيد الاحتلال لعدوانه من خلال زيادة جرائم المستوطنين بالضفة المحتلة والتوغلات المحدودة في قطاع غزة، والغارات التي يشنها طيران العدو والتي أدت منذ أمس إلى ارتقاء 6 شهداء من بينهم مجاهدين من سرايا القدس, تأتي ضمن الخروقات الواضحة للتهدئة الجارية في قطاع غزة".
 
وقال: "ما يجري من انتهاكات وجرائم يعطي للمقاومة الحق الكامل في الرد, مبيناً أن الاحتلال ولد من منطلق العنف والإرهاب ويعيش دوما حالتين، إما أن يمارس الإرهاب والقتل وأما يستعد لممارسته".
 
واعتبر المحلل السياسي العدوان الصهيوني المتواصل ضد غزة محاولةً لاختبار القيادة المصرية الجديدة ومساعي صهيونية لصب الزيت على نار الأزمة المصرية, متوقعاً أن يستمر التصعيد الصهيوني خلال الفترة القادمة.
 
وختم حديثه بالقول: "الشعب الفلسطيني لا يملك خيارات سوى أن يدافع عن نفسه وأن يتصدى لجرائم وغطرسة الاحتلال، وعلى المقاومة أن تأخذ دورها".