شريط الأخبار

حاخام إسرائيل الأكبر ينصح مرسى بالحفاظ على السلام مع إسرائيل

06:52 - 19 تموز / يونيو 2012

وكالات - فلسطين اليوم


طلب الحاخام عوفاديا يوسف، حاخام إسرائيل الأكبر الأسبق والزعيم الروحى لحزب "شاس" الدينى المتشدد، من الأمير محمد بن الحسن ابن أخ ملك المغرب محمد السادس خلال زيارته المفاجئة لإسرائيل مساء أمس، أن يوصل رسالة إلى الرئيس المصرى الجديد محمد مرسى، ينصحه خلالها بالمحافظة على اتفاقيات السلام الموقعة بين مصر وإسرائيل.

وقالت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، إن الأمير محمد، المستشار الشخصى للملك محمد السادس، قد وصل مساء أمس، الاثنين، فى زيارة مفاجئة لمدينة القدس المحتلة، بهدف دعوة الحاخام عوفاديا يوسف، لزيارة دولة المغرب، والاطمئنان على الجالية اليهودية فيها.

وأجرى الأمير محمد لقاء مع الحاخام اليهودى فى غرفة تعليم التوراة بمنزل الأخير، وتحدث الجانبان عن الأوضاع التى يعيشها اليهود داخل المغرب، وفى نهاية اللقاء وجه الأمير محمد دعوة رسمية له لزيارة المغرب.

وأوضحت الصحيفة لعبرية أن الأمير محمد وعد الحاخام يوسف، بأن يرسل له طائرته الخاصة لتقله من إسرائيل إلى المغرب، فى حال قرر زيارة المغرب.

وفى نهاية اللقاء قدم الحاخام يوسف للأمير محمد كتاباً بعنوان "شجرة أجداد بنى إسرائيل"، وأرسل بركاته لملك المغرب محمد السادس والشعب المغربى.

الجدير بالذكر أن الأمير محمد التقى خلال زيارته التى استمرت يوماً واحداً الرئيس الإسرائيلى شيمون بيريز وعدد من الشخصيات الإسرائيلية.

انشر عبر