شريط الأخبار

"اسرائيل" تخشى من حملة عزل قد يقودها محمد مرسي ضدها

05:57 - 19 حزيران / يونيو 2012

وكالات - فلسطين اليوم

قالت مجلة "نيوزويك" الأميركية إن فوز د. محمد مرسى بالرئاسة فى مصر يثير المخاوف لدى الاحتلال الصهيوني ، مشيرة إلى أن المحللين الصهاينة يخشون من الرئيس الجديد المنتخب .

وأوضحت المجلة أن الصهاينة يشعرون بالقلق من قيادة د. مرسي لحملة عزل لكيان الاحتلال ، بجانب قلقها من دعمه لحركة حماس فى قطاع غزة، وأن يدفع بالعلاقات بين البلدين إلى أدنى مستوى لها.

ويقول المسئولون والمحللون الذين تحدثت معهم الصحيفة، إن مرسى لن يكون لديه الكثير من الوقت فى الأشهر القادمة للتعامل مع أى شىء سوى الأمور والداخلية التى تمثل ضغطا كبيرا، وأهمها إعادة السيطرة على سيناء.

إلا أن هؤلاء المسئولين تنبأوا فى الوقت نفسه، بأنه فى حال فشل مرسى فى استعادة الاستقرار ومواجهة الفقر المنتشر .

ويشير إيلى شاكيد، سفير كيان الاحتلال الأسبق فى مصر، إلى أن مرسى حينما يفقد أدوات الحل السريع لمواجهة المشكلات الاقتصادية والاجتماعية، سيبدأ فى الحديث عن مشكلة علاقة مصر بالكيان .

ونقلت الصحيفة، تعليق الوزير الصهيوني السابق بنيامين بن إليعازر على التطورات فى مصر، والتى قال فيها، إننا نستيقظ على فجر شرق أوسط مختلف، أكثر دينية وأكثر إسلاميه ومع الأسف أكثر كراهية لنا.

وقال بن إليعازر فى تصريحات للإذاعة العبرية، إن القضية الأساسية الآن للمصريين هى المشكلات الاقتصادية والاجتماعية، فالناس تتطلع إلى العمل والحياة والبحث عن الغذاء، ويجب على مرسى أن يقدم إجابات، وهذه الإجابات لا تسير جنبا إلى جنب مع الحرب ضد "إسرائيل".

انشر عبر