شريط الأخبار

حلاحلة يطالب بالضغط لتطبيق كامل بنود اتفاق الأسرى

01:36 - 19 تموز / يونيو 2012

رام الله - فلسطين اليوم

دعا الأسير المحرر ثائر حلاحلة و الذي أضرب عن الطعام لأكثر من 78 يوما، حركتي فتح و حماس تغليب المصلحة الوطنية العليا على مصالحهم الذاتية و تنفيذ اتفاق المصالحة بشكل فوري.

وأشار حلاحلة في كلمة له خلال مشاركته في اعتصام تضامني مع الأسرى في مقر الصليب الأحمر في مدينة رام الله بالضفة المحتلة، إلى أن الأسرى يعيشون أوضاعا مأساوية و بحاجة لكل دعم و مساندة بعيدا عن الفرقة و الانقسام.

ووجه حلاحلة رسالة إلى الفصائل الفلسطينية و القيادة بضرورة التوحد خلف الأسرى و دعم صمودهم، داعيا إلى ترسيخ الفعاليات المساندة للأسرى بشكل دائم و لا أن يكون التضامن مع قضيتهم موسمياً.

ووجه رسالة إلى الأسرى بضرورة الصمود و التحدي و أنكم لستم وحدكم في الميدان و أن جميع الشعب الفلسطيني معكم و يساند نضالاتكم و تحركاتكم.

وعن أوضاع الأسرى بعد الاتفاق الذي وقع مع إدارة السجون بعد الإضراب قال حلاحلة أنه و بالرغم من توقيع الاتفاق و تنفيذ جزء منه و خاصة فيما يتعلق بالأسى المعزولين، فإنه لا يزال كل من الأسيران ضرار السيسي و شادي الصعيدي في الأسر، إلى جانب مماطلة في السماح لأهالي القطاع بزيارة ذويهم.

وقال حلاحلة أن كل هذه الإجراءات تدل على أن إدارة مصلحة السجون غير جادة في تطبيق اتفاق الأسرى و خاصة في ظل التصعيد الأخير على الأسرى و بالتحديد في سجن إيشل.

ودعا حلاحلة الجانب المصري الراعي لاتفاق المصالحة متابعة بنود الاتفاق مع إدارة مصلحة السجون، و التأكد من تطبيق الاتفاق.

انشر عبر