شريط الأخبار

أنهت تسعير 1540 صنف من الأدوية

الصحة بغزة تعلن بدء تطبيق نظام التسعيرة الدوائية

12:35 - 19 تشرين أول / يونيو 2012

غزة - فلسطين اليوم

أعلنت وزارة الصحة بغزة اليوم الثلاثاء، عن بدء تطبيقها لنظام التسعيرة الدوائي حرصاً على توفير الدواء للمواطن بالسعر العادل والمناسب وتوحيد الأسعار في السوق الدوائي مما يكفل تحقيق هامش ربح مجدي للموزعين الصيادلة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد في وزارة الصحة بغزة بحضور الوزير الدكتور باسم نعيم ومدير عام الصيادلة منير البرش، بالإضافة إلى عدد كبير من اللجنة الفنية الدوائية.

وأوضح الوزير نعيم، على أن اللجنة الفنية الدوائية اعتمدت الاقتراح النهائي لنظام التسعيرة والمقدم من داخل الوزارة وخارجها من وكلاء شركات أدوية وأصحاب مصانع أدوية محلية، مشيراً، إلى أن الوزارة تناقش نظام التسعيرة والآليات المقترحة منذ عامين من خلال اجتماعات مكثفة للجنة الفنية الدوائية.

وشدد الوزير على أن وضع آلية متوازنة لتسعيرة الأدوية ليس بالأمر السهل نظراً للعوامل الاقتصادية والسياسية والاجتماعية وتقنية عند وضع هذه الآلية.

وقال :إن الوزارة بدأت بوضع آليات تنفيذ القرار بالتشاور مع الجهات ذات العلاقة وهي اتحاد الصناعات الدوائية واتحاد الموردين ونقابة الصيادلة الممثلين في اللجنة الفنية الدوائية، مؤكداً على أن الشركات تعهدت بالالتزام بالأسعار الجديدة ووضع رقاع التسعيرة الخاصة بالنقابة.

ولفت إلى أن الوزارة أنهت تسعير ما يزيد عن 1540 صنف من الأدوية وقد بلغ متوسط الانخفاض في الأسعار 30%.

ودعا الوزير نعيم، جميع الشركات والمستودعات استكمال الأوراق المطلوبة لإتمام عملية التسعيرة حفاظاً على السوق الدوائي الفلسطيني وحماية المواطن.

وأهدى الوزير في ختام كلمته هذا الانجاز إلى اللجنة الدوائية التي أوصلت الليل بالنهار وبذلت جهود مضاعفة من أجل هذا الانجاز كما تهديه إلى الحكومة الفلسطينية بغزة ورئيس الوزراء إسماعيل هنية.

 


وزير الصحة باسم نعيم
وزير الصحة باسم نعيم
وزير الصحة باسم نعيم
وزير الصحة باسم نعيم
وزير الصحة باسم نعيم

انشر عبر