شريط الأخبار

بالفيديو..لا علاقة للجهاد وحماس فيها..بدو سيناء هم من نفذ هجوم الامس

09:21 - 19 تموز / يونيو 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

كشف تقرير للقناة الإسرائيلية العاشرة الليلة الماضية عن تفاصيل العملية العسكرية التي نفذت فجر أمس قرب معبر كرم ابو سالم على الحدود المصرية مع الأرضي الإسرائيلية وأدت إلى مقتل إسرائيلي واستشهاد ثلاثة من منفذيها.

وأوضح التقرير ان منفذي العملية فجروا عبوة ناسفة على السياج الأمني وكانوا يخططون لزرع عبوة اكبر حتى تأتي وحدة من الجيش الإسرائيلي وتفجيرها بهم، لكي تكون عملية ذات أهمية كبيرة.

وادعى التقرير حسب قول المحلل العسكري للقناة ان منفذي العملية هم على الارجح من بدو سيناء وليس لحركة الجهاد الإسلامي او حماس يد في العملية ومن المستحيل ان نربط العملية مع قطاع غزة .

وأضاف ان الهدف من العملية لهذه اللحظة غير واضح الا ان هناك أحساس بأن الأوساط الإسلامية تريد زيادة حدة التوتر بين مصر و"إسرائيل"، وان استخبارات الجيش الاسرائيلي لا تعلم لحد هذه اللحظة من الذي يقف وراء هذ الهجوم وفي هذا التوقيت.

وقام الجيش الإسرائيلي امس بنشر دبابات في موقع العملية، والتي يحظر بموجب اتفاقية 'كامب ديفيد' نشر دبابات وآليات عسكرية ثقيلة على الحدود مع مصر.

وأشار الى ان الجيش الإسرائيلي تلقى إنذارات كثيرة في الأيام الأخيرة حول هجوم على الحدود، دون ان يعلم من قطاع غزة او من مصر، مشيرا الى ان اسرائيل ليس لديها اي وجهة واضحة للرد على الهجوم، وتقوم استخبارات الجيش بعملية لجمع المزيد من المعلومات حول الهجوم.

انشر عبر