شريط الأخبار

د.قاسم: اتفاقية "كامب ديفيد" بين مصر و "إسرائيل" ستزول تدريجياً

09:40 - 18 حزيران / يونيو 2012

غزة - فلسطين اليوم

استبعد الدكتور عبد الستار قاسم، أستاذ العلوم السياسية في جامعة النجاح الوطنية، حدوث مواجهة عسكرية بين مصر و "إسرائيل" في أعقاب التوتر الذي شهدته الحدود بين الجانبين اليوم.

و قال د. قاسم في حديث لـ "وكالة فلسطين اليوم الإخبارية": "بأن ما حصل اليوم هو عبارة عن تراشق كلامي و إعلامي بين الجانبين، موضحاً أن تحريك دبابات إسرائيلية نحو الحدود المصرية لا يعتبر خرقاً لاتفاقية "كامب ديفيد"، و لن تصل الأمور إلى حد تحريك الجيش المصري و قيام حرب عسكرية بين الجانبين.

في المقابل أوضح قاسم بأن التنسيق و التعاون بين "إسرائيل" و مصر برئاسة مرشح الإخوان المسلمين، محمد مرسي، سيخف بشكل تدريجي، و أن الإخوان المسلمين سيقومون بخطوات إستراتيجية لإنهاء "اتفاقية كامب".

و نوه الى أن مصر برئاسة مرشح الإخوان المسلمين عليها أن تلتزم بالشرع الإسلامي الذي يحرم الصلح مع "إسرائيل" و يحرم بقاء السفير الإسرائيلي لديها، و بذلك فإن الاتفاقيات بين الجانبين ستنتهي بشكل تدريجي. و لكن هذا سيأخذ بعض الوقت.

يشار الى أن قوات مسلحة من لواء المدفعية في جيش الاحتلال أرسلت إلى الحدود مع مصر حيث تم نشر عشرات الدبابات في المنطقة التي وقعت فيها عملية اليوم قرب معبر نتسانا  .

ووفقا ليديعوت فبحسب اتفاقية السلام بين مصر وإسرائيل "كامب ديفيد" يحظر على إسرائيل نشر دبابات على الحدود مع مصر .

انشر عبر