شريط الأخبار

الاحتلال يبدأ بتشييد 10 وحدات استيطانية جديدة قرب الخليل

08:15 - 18 حزيران / يونيو 2012

الخليل - فلسطين اليوم

بدأت قوات الاحتلال الصهيونية بتشييد 10 وحدات استيطانية ثابتة في مغتصبة "سوسيا" جنوب محافظة الخليل بالضفة الغربية المحتلة.

وأفاد الباحث بشؤون الاستيطان عبد الهادي حنتش أن قوات الاحتلال تواصل تشييد الوحدات منذ أيام، موضحًا أن الوحدات الجديدة عبارة عن مساكن جديدة تقع جنوب المغتصبة المحاذية للشارع الرئيس هناك والرابط بين العديد من التجمعات الاستيطانية بمنطقة جنوب الخليل.

وأوضح حنتش أن عمليات التوسع الجديدة تضاف إلى سلسلة عمليات التوسع الاستيطانية التي تتواصل في غالبية المغتصبات اليهودية في جنوب جبل الخليل.

وأكد أن عمليات التوسع الجديدة مرشحة للتضاعف في الجهات الأخرى للمستوطنة، بعد إخطار الاحتلال ما يزيد عن خمسين منشأة بالهدم على الجهتين الشمالية والغربية للمغتصبة لطرد العائلات الفلسطينية وتوسيع حدود المغتصبة.

ولفت إلى أن جمعية اغتصابية يهودية رفعت دعوى قضائية لمحكمة الاحتلال العليا ضد السكان الفلسطينيين القاطنين بالمنطقة، بدعوى أنهم يقيمون (بؤرة استيطانية فلسطينية) في المكان ويخربون الطبيعة.

وبيّن حنتش أن الإخطارات في المكان تلت الدعوى المذكورة، متوقعا أن تشهد المنطقة تعديات اغتصابية كبيرة خلال المرحلة القادمة.

انشر عبر