شريط الأخبار

بالصور..جماهير غفيرة تشيع شهداء "سرايا القدس" شمال غزة

07:33 - 18 تموز / يونيو 2012

غزة - فلسطين اليوم

شيعت جماهير غفيرة من أبناء شعبنا الفلسطيني المجاهد ظهر الإثنين، جثماني الشهيدين المجاهدين "محمد رفيق شبات" 24 عاماً، و"إسماعيل محمد أبو عودة" 21 عاما،ً وكلاهما من مجاهدي سرايا القدس في كتيبة الشهيد عبد الله السبع في لواء الشمال، والذين استشهدا في مهمة جهادية أثناء تصديهم للتوغل الصهيوني بالقرب من معبر بيت حانون شمال القطاع.

وشارك في مسيرة التشييع التي انطلقت من مسجد النصر في بلدة بيت حانون، عدد كبير من قيادات وعناصر ومناصري حركة الجهاد الإسلامي وسرايا القدس، وانتهت بمواراة الشهيدين الثرى بمقبرة الشهداء ببيت حانون. وطالب المشيعون سرايا القدس والمقاومة بالرد القاسي على جرائم الاحتلال الصهيوني التي تستهدف أبناء شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة والضفة المحتلة.

وألقى الشيخ المجاهد خالد البطش كلمة حركة الجهاد الإسلامي بعد الانتهاء من مسيرة التشييع، تحدث خلالها عن الصفات التي تحلى بها الشهيدين محمد شبات وإسماعيل أبو عودة، وأشاد بدورهم الجهادي المشرف في مواجهة أعداء الله خلال مسيرتهم الجهادية المباركة.

وجدد القيادي البطش تمسك حركة الجهاد الإسلامي وجناحها العسكري سرايا القدس بخيار الجهاد والمقاومة، والحفاظ على الثوابت الفلسطينية حتى دحر المحتل الصهيوني عن أرض فلسطين.

ووجه القيادي البطش كلمة لعائلة الشهيدين قائلاً:" يا عائلة الشهيدين اصبروا واحتسبوا أبنائكم شهداء عند الله، فإنهم فازوا بجنان عرضها السماوات والأرض، وسيروا على النهج الذي سلكه البطلين محمد وإسماعيل وكل الشهداء حتى يأذن الله لنا بالنصر والتمكين".

وزفت سرايا القدس الشهيدين المجاهدين "محمد رفيق شبات"، و"إسماعيل محمد أبو عودة"، اليوم الاثنين من ابرز مجاهديها في كتيبة الشهيد عبد الله السبع بلواء الشمال، والذين استشهدا خلال تصديهم للتوغل الصهيوني بالقرب من معبر بيت حانون شمال القطاع.

انشر عبر