شريط الأخبار

ارتفاع عدد الشهداء جراء العدوان الصهيوني إلى أربعة بينهم اثنان من السرايا

06:30 - 18 كانون أول / يونيو 2012

غزة - فلسطين اليوم


استشهد مقاومان فلسطينيان وأصيب آخرون، عصر اليوم، جراء غارة صهيونية استهدفتهم شرق بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة، ليرفع عدد الشهداء إلى أربعة منذ صباح اليوم.

وذكر شهود عيان، أن غارة صهيونية استهدفت رجال المقاومة بشكل مباشر مما أدى لاستشهاد اثنين منهم على الفور وإصابة خمسة آخرين. وهما الشهيد عبدو محمود الزعانين في العشرينات من عمره، والشهيد جهاد أبو شباب من كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس.

هذا وزفت كتائب القسام مجاهدها القسامي "جهاد أبو شباب" الذي استشهد في القصف الصهيوني الذي استهدف مجموعة من المواطنين غرب بيت حانون شمال القطاع.

وكانت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين قد زفت صباح اليوم، اثنين من مجاهديها، ارتقيا في غارة صهيونية استهدفتهما خلف كلية الزراعة ببلدة بيت حانون شمال قطاع غزة.

وأوضحت سرايا القدس في بيان لها وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه، أن المجاهدين "محمد شبات" و"إسماعيل أبو عودة" يعدان من أبرز مجاهديها بلواء "شمال غزة" ارتقيا للعلا في غارة صهيونية استهدفتهما خلف كلية الزراعة ببلدة بيت حانون شمال قطاع غزة.

وأكدت السرايا، أن دماء الشهداء لن تذهب هدراً، وستكون لعنةً تطارد المحتل في كل مكان.

وكانت مصادر طبية قد اعلنت استشهاد مواطنين ,جراء استهداف دبابات الاحتلال بقذيفة واحدة دراجة نارية تقل مواطنين , مما ادى لاستشهادهما الى الشرق من كلية الزراعة شرق بيت حانون

وقال ادهم ابو سليمة الناطق بأسم اللجنة العليا الاسعاف والطوارئ بأنه تم نقل الشهيدين للمستشفى بعد  قصف دبابات الاحتلال المتوغلة في تلك المنطقة لدراجتهما النارية, مشيراً لـ"فلسطين اليوم "ان الشهيدين هما "إسماعيل أبو عودة24 عاماً, ومحمد شبات 24 عاماً".

وتجدر الاشارة الى ان التصعيد الاسرائيلي جاء بعد ان توغلت عدة آليات عسكرية اسرائيلية صباح اليوم الاثنين مسافة عشرات الامتار داخل الاراضي الفلسطينية شرق معبر بيت حانون شمال قطاع غزة.

انشر عبر