شريط الأخبار

معاريف: "تل أبيب" تدعو مصر لتعزيز سيطرتها الأمنية على سيناء

02:46 - 18 تموز / يونيو 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

دعا النائب الأول لرئيس الوزراء الإسرائيلى شاؤول موفاز ووزير الجيش إيهود باراك لنظام المصرى لجديد إلى السيطرة على الوضع فى سيناء بعد مقتل وإصابة ثلاثة إسرائيليين فجر اليوم بعد تسلل مجموعة مسلحة عبر الحدود لمصرية الإسرائيلية.

وقال موفاز فى تصريحات خاصة لإذاعة الجيش الإسرائيلى:"لا شك أن الوضع فى صحراء شبه جزيرة سيناء أصبح مشكلة أمنية وما حدث اليوم يشكل خطوة جديدة فى التصعيد، واعتقد بأن هذا يشكل تحديا كبيرا للقيادة المصرية المنتخبة".

وأضاف موفاز "نطالب بأن يقوم المصريون بمزيد من التحرك فى سيناء، وأعتقد أننا نستطيع التوصل إلى حوار أمنى بين الجيش الإسرائيلى مع المصريين".

وردا على سؤال عن احتمال إعطاء إسرائيل الضوء الأخضر لنقل تعزيزات عسكرية وأمنية مصرية فى سيناء، أكد موفاز أنه لا يمكن التوصل إلى قرار مماثل إلا فى إطار حوار مع المسئولين المصريين الجدد.

فيما نقلت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية تنديد وزير الجيش الإسرائيلى إيهود باراك خلال بيان له بالتدهور المقلق فى سيطرة القوات المصرية على سيناء، موضحا أنه بغض النظر عن من يفوز فى الانتخابات فى مصر فنحن نتوقع منه تحمل الالتزامات الدولية المصرية وترتيبات الأمن فى سيناء بعد وضع حد بسرعة لهذه الهجمات".

وأعلن الجيش الإسرائيلى أنه يبحث عن ثلاثة أو ربعة مسلحين من المجموعة التى تسللت صباح الاثنين عبر الحدود المصرية وقتلت إسرائيليا يعمل فى بناء السياج الحدودى مع مصر.

انشر عبر