شريط الأخبار

إخطارات إسرائيلية بهدم أربعة منازل في بلدة بيت أمر

02:30 - 18 حزيران / يونيو 2012

فلسطين اليوم

سلمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، إخطارات بهدم أربعة منازل مأهولة في منطقة 'شعب السير' القريبة من مستوطنة 'كرمي تسور' المقامة على أراضي المواطنين في بلدة بيت أمر شمال الخليل.

وقال الناطق الإعلامي باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان في بلدة بيت أمر محمد عوض إن قوات الاحتلال الإسرائيلي، يرافقها ما يسمى ضابط الإدارة المدنية، والتنظيم الإسرائيلي داهمت منطقة 'شعب السير' المحاذية لمستوطنة 'كرمي تسور' جنوب البلدة، وسلمت أربع عائلات إخطارات بهدم منازلهم التي تؤوي نحو 30 فردا، والتي تعود ملكيتها لكل من: محمد إبراهيم خليل مقبل، وجواد جمال عوض، وخليل عوض محمد زعاقيق، ومحمد عبد الله سلامة الزعاقيق.

وأضاف أن الإخطارات تطالب بالتوجه الى محكمة بيت إيل العسكرية الإسرائيلية لتقديم اعتراض حتى تاريخ 03/07/2012. وتضم هذه المنطقة الواقعة ضمن مناطق المصنفة (C) حسب تصنيف سلطات الاحتلال.

واستنكر رئيس البلدية إبراهيم أبو عياش، هذا الإجراء التعسفي والتصعيدي في ظل سماح سلطات الاحتلال للمستوطنين بالتوسع والتمدد غير القانوني في أراضي أهالي البلدة.

وقال إن المنازل مقامة على أراض يملكها أصحابها ولديهم إثباتات ملكية، وهي وتؤوي أطفالا وشيوخا وذوي احتياجات خاصة، وأصبحوا مهددين بالتشريد في خيام.

انشر عبر