شريط الأخبار

اعتصام تضامني مع الأسير المريض رياض العمور قي بيت لحم

02:25 - 18 تموز / يونيو 2012

بيت لحم - فلسطين اليوم

نظم نادي الأسير في محافظة بيت لحم وبالتعاون مع وزارة الأسرى والمحررين و جمعية الأسرى المحررين اعتصاماً تضامنياً مع الأسرى المرضى وعلى رأسهم الأسير رياض العمور في ساحة المهد مقابل كنيسة المهد.

 وفي هذا السياق شكر عبد الفتاح خليل مدير نادي الأسير في المحافظة الحضور على مشاركتهم في الاعتصام التضامني مع الأسرى المرضى وخصوصاً الأسير رياض العمور حيث يعاني الأسير من مرض مزمن في القلب ويحتاج إلى العلاج عاجل، وحمل خليل حكومة الاحتلال وإدارة السجون المسؤولية عن حياة الأسير العمور وكافة الأسرى في سجون الاحتلال، وناشد المؤسسات الحقوقية والإنسانية التدخل من اجل إنقاذ حياتهم.

وفي كلمة ألقاها رئيس بلدية تقوع حاتم صياح قال فيها ان هذا الاعتصام اقل ما يمكن ان نقدمه للأسرى في السجون حيث أنهم ضحوا ويضحون في سبيل حريتنا وكرامة شعبنا الفلسطيني يستحون أكثر من هذه الوقفة، واستنكر السيد حاتم قلة الحضور المشارك في الفعالية وطالب بتكثيف الفعاليات المناصرة للأسرى ومشاركة أكثر تأثيرا وكماً تقديراً للأسرى وبما يليق بهم.

ووجه حسن عبد ربه ممثل وزارة الأسرى في الاعتصام تحية فخر واعتزاز وهم يسطرون آيات الفخر والاعتزاز والصمود هؤلاء الأسرى الذين يواجهون عنجهية الاحتلال على مدار الساعة وشد على يد الأسرى المرضى حيث أنهم يعانون الأمرين... ظلمة السجن والمرض المؤلم.

كما شارك في هذا الاعتصام عدد من أهالي الأسرى وممثلين عن وزارة الأسرى والمحررين ومحمد حميدة رئيس جمعية الأسرى المحررين والسيد محمد طه نائب محافظ محافظة بيت لحم.

الجدير ذكره ان الأسير رياض العمور سكان تقوع المعتقل من 27/9/2003 محكوم بالسجن 11 مؤبداً يعاني من مرض في القلب ووضعه الصحي حرج للغاية.

انشر عبر