شريط الأخبار

استنكر التصعيد الصهيوني وأكد على أن الشعب الفلسطيني لن يقبل بهذه الجريمة

هنية يهنئ مصر بفوز د.مرسي ويعتبر فوزه نجاح للثورة

02:15 - 18 حزيران / يونيو 2012

غزة - فلسطين اليوم

هنأ رئيس الحكومة الفلسطينية بغزة إسماعيل هنية مصر حكومة وشعباً ورئاسة بنجاح الثورة بفوز الدكتور محمد مرسي عن جماعة الإخوان المسلمين في جولة الإعادة للانتتخابات الرئاسية التي فاز بها على المرشح أحمد شفيق رئيس وزراء أسبق في حكومة مبارك.
وأكد هنية خلال مؤتمر صحفي بغزة، على أن نجاح الدكتور مرسي يعتبر نجاح للثورة المصرية كما أنه يعكس أصالة الشعب المصري وتاريخه، مشدداً على أن نجاح الثورة المصرية تعكس صورة هذه الأمة على أنها ذات قيم وأعرق من كل الديمقراطيات الحديثة.

وقال إن مصر جلبت نحوها أنظار العالم من خلال مشهد الثورة والثوار في الميدان ومشهد الشعب المصري أمام صندوق الانتخابات وهذا يعكس عراقة هذا الشعب العظيم.
وأضاف: إننا في غزة نتابع المشهد المصري وننتظر الإعلان الرسمي بفوز الدكتور محمد مرسي، مؤكداً على أن الشعب الفلسطيني خاصة في غزة يضع أمال كبيرة على الدكتور مرسي وعلى الشعب المصري حكومة ورئاسة لتعزيز صموده أمام الاحتلال الإسرائيلي.

وأعرب عن أمله أن تعيد هذه الانتخابات الشقيقة مصر لممارسة دورها القيادي والريادي للأمة العربية, وأن تعود لدورها في حماية مقدرات الأمة العربية والإسلامية بشكل عام والقضية الفلسطينية بشكل خاص.


وفي سياق منفصل استنكر رئيس الحكومة في غزة ما أقدمت عليه سلطات الاحتلال الإسرائيلي من استهداف دراجة نارية أدت لاستشهاد مواطنين فلسطينيين.
وأكد هنية على أن هذه  الجريمة النكراء تهدف لخلط الأوراق خاصة فيما تشهده المنطقة تجاه التطورات الهامة في مصر ونجاح عرسها الديمقارطي
وطالب هنية مصر بأن تتحرك وبقوة للجم هذا العدوان الإسرائيلي بحق أبناء الشعب الفلسطيني بغزة لان الشعب الفلسطيني لا يمكن أن يقبل هذه الجرائم أو يستسلم أمام هذا العدوان.

انشر عبر