شريط الأخبار

أبو ليلى: المجتمع الدولي مطالب بحماية الفلسطينيين

04:33 - 17 حزيران / يونيو 2012

قيس ابو ليلي
قيس ابو ليلي

غزة - فلسطين اليوم

طالب النائب قيس عبد الكريم"أبو ليلى" عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين المؤسسات الحقوقية الدولية بإجراء تحقيق جدي وعاجل في الاعتداءات التي تنفذها عصابات المستوطنين المتطرفين في الأراضي الفلسطينية المحتلة بشكل يومي وضمن خطة قمعية ممنهجة .

وتسال النائب أبو ليلى عن دور المجتمع الدولي في حماية المدنيين الفلسطينيين تحديدا في ظل التقارير الدولية التي تشير إلى تصاعد خطير في اعتداءات المستوطنين على المواطنين العزل في الأراضي المحتلة ، وكذلك في ظل تصاعد الأوساط في المجتمع الدولي لتوفير الحماية للمدنين في مختلف بقاع العالم .

وقال النائب أبو ليلى إن التصعيد الخطير في اعتداءات المستوطنين والتي باتت المجموعات المتطرفة تنفذها بشكل يومي بحق أبناء شعبنا العزل ، يتطلب وقفه جديه من المجتمع الدولي لأخذ دوره في توفير الحماية اللازمة للمدنين الفلسطينيين ، كما هو الحال للمدنين في كافة أرجاء العالم ووقف سياسة الكيل بمكيالين .

وشدد النائب أبو ليلى على ضرورة توحيد الصفوف من اجل الوقوف صفا واحدا في وجه الاعتداءات اليومية التي تقوم بها قوات الاحتلال من جهة، وقطعان مستوطنيها المدججين بالسلاح من جهة أخرى بحق أبناء شعبنا العزل ، وتصعيد المقاومة الشعبية كمتطلب أساسي في هذه المرحلة.

وأوضح النائب أبو ليلى إن حكومة الاحتلال الإسرائيلي التي يتزعمها مجموعة من المتطرفين تتبادل الأدوار من قطعان المستوطنين في تنفيذ اعتداءات يومية وبشكل ممنهج على أبناء شعبنا من اجل النيل من عزيمة وصمود المواطنين وبالتالي السيطرة على المزيد من الأراضي لضمها للمستوطنات الغير شرعيه المقامة على أرضنا الفلسطينية.

دعا النائب أبو ليلى المجتمع الدولي إلى اتخاذ موقف حازم حيال ما يجري من اعتداءات بحق أبناء شعبنا الأعزل من قبل قطعان المستوطنين المدججين بالسلاح ويعملون تحت حراسة جيش الاحتلال الإسرائيلي ، مطالبا إياه بتحمل التزاماته الأخلاقية من أجل إنهاء الاحتلال ووقف عمليات القتل والتخريب التي يقوم بها جيش الاحتلال وقطعان مستوطنيه.

انشر عبر