شريط الأخبار

المزيني: امتحانات الثانوية تتمع بمنهجية عالية

01:57 - 17 حزيران / يونيو 2012

وكالات - فلسطين اليوم

أشاد وزير التربية والتعليم العالي بحكومة غزة الدكتور أسامة المزيني بمرونة سير امتحانات الثانوية العامة في كافة محافظات قطاع غزة ، من خلال حرص الوزارة على توفير كل السبل لكي تسير الامتحانات بشكل طبيعي في مختلف اللجان ، مشددا على أن الامتحانات تم وضعها من المنهاج الدراسي .

ونقل المزيني خلال تفقده لجان الامتحانات التابعة لمديرية التربية والتعليم بالمحافظة الوسطى , بحضور وزير العمل والشؤون الاجتماعية الأستاذ أحمد الكرد, ومحافظ شرطة الوسطى المقدم فؤاد أبو بطيحان, ومدير تعليم الوسطى الأستاذ علي أبو حسب الله ، " نقل تحيات رئيس الوزراء إسماعيل هنية والحكومة الفلسطينية وأعضاء التشريعي والمجتمع المدني الذين يقدمون لكم كل الدعم والتشجيع والدعاء بأن يوفقكم الله عز وجل وتحصلون على أعلى الدرجات وتحققون النجاح والتفوق " .

وتفقد الوفد قاعات الامتحانات في مدرسة دير البلح الصناعية للبنين ومدرسة عبد الله بن رواحة للبنين, ومدرسة سكينة الثانوية للبنات, ومدرسة العروبة الثانوية للبنات, ومدرسة شهداء النصيرات الثانوية للبنين.

واستمع المزيني لشرح مفصل من رؤساء لجان الامتحانات عن سير الامتحانات من حيث توزيع الأسئلة وعملية المراقبة وجمع الإجابات, كما استمع من الطلبة حول طبيعة الامتحانات وطبيعة الأسئلة واستعداداتهم للامتحانات المقبلة.

وأضاف:" أن الوزارة اجتهدت لأن تكون الامتحانات والأسئلة من المنهاج الدراسي, وفي متناول الطلبة ,مضيفاً أن الامتحانات تتمتع بمنهجية عالية وتراعي جميع الفروق الفردية للطلبة.

وأوضح المزيني أن مقدار الصعوبة في الامتحانات تتحدد بمقدار الاجتهاد , فالطالب المجتهد والذي استعد جيداً للامتحان فسيجد أن الامتحان سهلاً ولن تواجهه أي صعوبة.

بدوره أكد وزير العمل والشؤون الاجتماعية الأستاذ أحمد الكرد أن الحكومة الفلسطينية ووزارة التعليم تقف إلى جانب الطلبة وتشجعهم وهم يقدمون امتحانات التوجيهي , مضيفاً أن هناك ثقة كبيرة بطلبة الثانوية العامة في اجتياز هذه الامتحانات والحصول على النجاح والتفوق خاصة وأنه كل عام نحتفل بكوكبة كبيرة من الناجين والمتفوقين.

 

وأعرب الكرد عن أمله في أن يكون جميع الطلبة الذين يتقدمون لامتحان الثانوية العامة في العام الحالي في الجامعات العام المقبل, مبيناً أن الوطن بحاجة إلى شباب العلم والإيمان لأن بهم تتحقق النهضة والتنمية وهذا يقود إلى التحرير.

 

من جهته أشار وكيل وزارة التربية والتعليم الدكتور محمد أبو شقير إلى أن وزارة التعليم تنفذ جولات يومية للجان الامتحانات في مختلف المحافظات من أجل الاطلاع على سير الامتحانات والاطمئنان على الطلبة.

 

ونوه أبو شقير إلى أن الامتحانات تسير بهدوء وانتظام وهناك حالة رضا من الطلبة كما أن عمليات التصحيح أيضاً تسير بشكل طبيعي وفق آليات ومنهجية مميزة.

 

وفي ذات السياق أوضح مدير تعليم الوسطى الأستاذ علي أبو حسب الله أن هناك ارتياح عام أبداه الطلبة في لجان امتحانات الثانوية العامة في مختلف المدارس , مبيناً أن الإجراءات الفنية والإدارية تسير بشكل سليم لمتابعة الامتحانات بدءاً من توزيع الأسئلة وصولاً إلى استلام الإجابات من الطلبة والتصحيح.

 

وحث أبو حسب الله الطلبة على التركيز أثناء الإجابة على الامتحانات كما حثهم الجد والاجتهاد والاستعداد للامتحانات القادمة.

انشر عبر