شريط الأخبار

في آخر يوم للاقتراع..المصريون يحسمون معركتهم في الانتخابات الرئاسية

08:30 - 17 حزيران / يونيو 2012

وكالات - فلسطين اليوم

تستقبل لجان الاقتراع لليوم الثانى على التوالى، ملايين الناخبين، لانتخاب رئيس الجمهورية فى جولة الإعادة لأول انتخابات حقيقة، تتم فى مصر، بفضل ثورة 25 يناير، ويتنافس فيها الدكتور محمد المرسى والفريق أحمد شفيق.

ويعتبر اليوم هو يوم الحسم فى الانتخابات، ويسعى أنصار كل مرشح إلى الحشد من أجل فوز مرشحهم، ويبلغ إجمالى أصوات المصريين فى جولة الإعادة ما يزيد على 50 مليون مواطن مصرى.

وتقوم منظمات المجتمع المدنى بعمليات الرقابة الكاملة على العملية الانتخابية فى القاهرة والمحافظات المصرية، كما يقوم عدد من المنظمات العالمية بالرقابة على سير الانتخابات، وكشف التجاوزات إن وجدت.

وتأتى الانتخابات المصرية اليوم، وسط حالة من اللغط السياسى بعد قرار المحكمة الدستورية بحل البرلمان، ورفض قانون العزل السياسى، ولذا قامت القوات المسلحة المصرية بنشر أكثر من 400 ألف جندى مصرى حول اللجان لتأمينها، ومنع أى اشتباكات محتملة بين أنصار شفيق ومؤيدى مرسى.

وتعهد رئيس المجلس الأعلى للقوات المصرية المسلحة المشير حسين طنطاوي بنقل السلطة إلى حكومة منتخبة ديمقراطيا بحلول الأول من تموز يوليو القادم.

وقال رئيس المجلس الاخواني محمد سعد الكتاتني أنه لا يجوز لأية جهة اتخاذ قرار بحله إلا بسند دستوري وبعد إجراء استفتاء شعبي.

وأشار إلى أن الإعلان الدستوري قد خلا من أية مادة حول أحقية أي جهة في تنفيذ الحكم .

انشر عبر