شريط الأخبار

مركز الدوحة يختتم دورة تطوير اداء الصحفيين في الاعلام الجديد

04:00 - 16 تشرين أول / يونيو 2012

جانب من الدورة
جانب من الدورة


اختتم مركز الدوحة لحرية الإعلام، اليوم السبت، الدورة التدريبية الخاصة بتطوير قدرات الصحفيين في مجال الإعلام الجديد، والتي قام بالمحاضرة فيها الصحفي المصري خالد البرناوي، والتي عقدت في قاعة فندق (المتحف) بمحافظة غزة بمشاركة ١٦صحفي وصحفية من خمسة وكالات محلية.

واستمرت الدورة ثلاثة أيام متواصلة يومين في مقر المركز واليوم الثالث والاخير في فندق المتحف، والتي وهدفت الدورة تمكين الصحفيين من الحصول على المهارات والقدرة على استخدام وسائل التواصل الإجتماعي باحترافية.

وتناولت الدورة تدريب الصحفيين على طريقة عمل تويتر والفيسبوك واليوتيوب والتعريف بمميزات وقيود إستخدام وسائل التواصل الإجتماعي والاستفادة منها في كتابة وانتقاءالأخبار وكيفية التحقق من مصدفية المعلومات والاخبار على موقع الاعلام الاجتماعي والتواصل مع جمهور القراء في عصر سرعة المعلومات.

كما تضمنت المحاضرات شرح مفصل مع تدريب عملي من خلال تقسيم المشاركين إلى مجموعات بعد اختيار موضوعات متنوعة ومن ثم يقوم المشاركون والمدرب بتقييم ومناقشة نتاجهم والوقوف على الأخطاء والبحث عن الثغرات التي يمكن لها إن تؤثر بشكل سلبي على فحوى العمل الصحفي ، فضلاً عن محاضرات تشرح اهمية مواقع التواصل الاجتماعي للصحفي والفرق بين كلا منها واهمية القيديو في الاعلام الجديد وتنمية صحافة القيديو في غزة واهم الصعوبات التي تواجه صحافة القيديو في غزة.

وحسب رأي المشاركين فقد كان للدورة الأثر الايجابي والعميق في نفوسهم كونها قد أغنت خبراتهم بالكثير من الأمور التي غفلوا عنها وزادت من وعيهم المهني كإعلاميين تقع على عاتقهم مسؤولية اجتماعية ومهنية.

انشر عبر