شريط الأخبار

أجهزة السلطة تعتقل خمسةً من "حماس" وتستدعي أربعةً آخرين

02:18 - 16 حزيران / يونيو 2012

الخليل - فلسطين اليوم

أكدت حركة المقاومة الإسلامية حماس ظهر السبت أن الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية واصلت حملة اعتقالاتها التي تشنها ضد أنصارها في الضفة الغربية، موضحة أن هذه الأجهزة اعتقلت خمسة منهم في الخليل، كما استدعت أربعة آخرين للتحقيق في طولكرم.

ففي الخليل اعتقل جهاز "المخابرات العامة" مصعب شاور وهو يعمل في راديو الخليل.

واعتقل جهاز "الأمن الوقائي" ليلة أمس الطالب في جامعة الخليل علاء موسى زعاقيق من بلدة بيت أمر أثناء عودته إلى المنزل وهو معتقلٌ عدة مراتٍ سابقاً في سجون أجهزة السلطة.

كما اعتقل ذات الجهاز ثلاثة مواطنين من حلحول وهم طه البابا وأحمد البابا ومحمد البابا ليرتفع عدد أبناء البلدة الذين اعتقلتهم أجهزة السلطة خلال الأسبوع الأخير إلى 25 مواطناً.

وفي طولكرم، استدعى جهاز المخابرات أربعةً من ناشطي ومؤيدي حركة المقاومة الاسلاميه حماس وهم إياد أبوصلاح (36 عاماً) وهو أسيرٌ محررٌ من سجون الاحتلال، ومعتقلٌ سابقٌ لدى أجهزة أمن السلطة، وجريحٌ برصاصها.

كما استدعت محمد الهمشري (25عاماً) وصبحي دعباس (23 عاماً) وحسام التمام (26 عاماً) وهم أسرى محررون ومعتقلون سابقاً لدى أجهزة السلطة.

على صعيدٍ آخر وضمن تبادل الأدوار بين الاحتلال وأجهزة السلطة، اعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية أربعةً من المحررين من سجون أجهزة أمن السلطة، بينهم إمام مسجد بيتونيا الشيخ محمد الدحلة بعد محاصرة المسجد وقامت بالاعتداء عليه.

كما تم اعتقال الأسير المحرر أيمن نعيم حامد وهو ابن شقيق القائد القسامي إبراهيم حامد من بلدة سلواد، والمهندس عدنان شومان من خربة أبو فلاح وإياد أبو عرقوب من بلدة بير زيت قضاء رام الله، و هم محررون من سجون أجهزة أمن السلطة.  

انشر عبر