شريط الأخبار

بالفيديو.. لحظة توقف مباراة فرنسا وأوكرانيا بسبب الإعصار

02:16 - 16 حزيران / يونيو 2012

وكالات - فلسطين اليوم

فاز منتخب فرنسا على نظيره الأوكراني 2 ـ صفر الجمعة في دانييتسك في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة ضمن كأس أوروبا لكرة القدم المقامة في بولندا وأوكرانيا حتى الأول من الشهر المقبل.

وكان الحكم الهولندي بيورن كويبرز أوقف المباراة بين منتخبي أوكرانيا وفرنسا الجمعة في دانييتسك باوكرانيا في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة ضمن كأس أوروبا لكرة القدم المقامة في بولندا وأوكرانيا بسبب الأمطار الغزيرة.

وطلب كويبرز من اللاعبين الدخول إلى غرف الملابس بعد مرور 4 دقائق فقط من المباراة بسبب غزارة الأمطار.

واستؤنفت المباراة بعد ذلك بفترة عندما توقف هطول الأمطار بغزارة.

وسجل جيريمي مينيز ويوهان كاباي الهدفين.

وكانت الجولة الأولى أسفرت عن فوز أوكرانيا على السويد 2ـ1، وتعادل فرنسا وانكلترا 1ـ1.

وتصدرت فرنسا الترتيب مؤقتا برصيد 4 نقاط مقابل 3 لاوكرانيا التي صعبت مهمتها في الجولة الأخيرة حيث ستواجه انجلترا في مباراة حياة أو موت، فيما تلتقي فرنسا مع السويد.

والتقى المنتخبان 6 مرات سابقة فازت فيها فرنسا 3 مرات أخرها قبل عام على ملعب هذه المباراة بالذات دونباس ارينا 4ـ1، وتعادلا 3 مرات.

وأشرك لوران بلان مدرب فرنسا 3 مهاجمين بدلا من اثنين في المباراة السابقة ضد انجلترا، وأجرى تعديلا دفاعيا بإدخال غايل كليشي بدلا من باتريس ايفرا، وآخر هجوميا بإشراك جيريمي مينيز بدلا من لاعب الوسط فلوران مالودا.

فيما بدأ اوليغ بلوخين مدرب اوكرانيا اللقاء بنفس التشيكلة التي تغلبت على السويد وبالمهاجمين اندري شفتشنكو واندري فورونين.

ويذكر أن توقفت المباراة لمدة ساعة نتيجة المطر بحالات سابقة في تلك البطولة الأوروبية.

وكانت الدورة الأخيرة من البطولة التي أقيمت في النمسا وسويسرا عام 2008 شهدت عاصفة رعدية وتحديدا في المباراة بين ألمانيا وتركيا في بال في الدور نصف النهائي حيث انقطع التيار الكهربائي في مركز النقل لثلاث فترات متقطعة حول العالم بأسره ما أثار غضب الشبكات الناقلة التي انتقدت الاتحاد الأوروبي بشدة.

 

انشر عبر