شريط الأخبار

نظمت ندوة دينية في ذكرى الإسراء والمعراج برفح

الرابطة الإسلامية تطلق أولى فعالياتها الصيفية بالمخيم الإبداعي" من أجل فلسطين"

12:27 - 16 تشرين أول / يونيو 2012

غزة - فلسطين اليوم

أطلقت الرابطة الإسلامية وسط القطاع سلسلة من الأنشطة والفعاليات الصيفية، وذلك في إطار سعيها لاستغلال الإجازة الصيفية، حيث نظمت أولى فعالياتها ببدء مخيمها الترفيهي الإبداعي بعنوان (من أجل فلسطين) لطالبات الجامعات وللنخبة المتميزة من طالبات المدارس.

وأكدت رندة شلبي مسئولة الرابطة بالمنطقة الوسطى أن هذه الأنشطة تأتي ضمن خطة منظمة أطلقتها الرابطة لاستغلال فترة الاجازة الصيفية بما يعود بالنفع والفائدة على الطالبات من خلال الترفيه والارشاد والتوجيه لإبراز المواهب الشبابية خلال هذا المخيم .

 وأشارت شلبي أن المخيم يشتمل علي العديد من الفقرات المتميزة والمتنوعة التي لاقت إعجاب واستحسان الطالبات المشاركات فيه، متوقعةً أن يحقق المخيم أهدافه المرجوة بتعميم الفائدة الكبيرة علي صعيد حياة الطالبات الشخصية ومستواهن العلمي والثقافي والديني .

وفي نفس السياق نظمت الرابطة لقاء تعليمي طالبات الثانوية العامة (التوجيهي) في مسجد الشهيد سيد قطب بالنصيرات، واستهدف اللقاء شرح مفصل ومكثف لمادة اللغة الإنجليزية الورقة الأولى .

وأكدت نفيسة عبد السلام مسئولة ملف المدارس ان هذا اللقاء جاء تلبية لمطالب الطالبات  بمراجعة مادة  اللغة الإنجليزية نظرا لما نلمسه من خوف ورهبة لدى الطالبات تجاه مادة اللغة الإنجليزية .

وأوضحت عبد السلام أن اللقاء عُقد قبل الورقة الأولى، مبينةً أنه سيتم عقد لقاء آخر قبل تقديم امتحان الورقة الثانية .

بدوره أوضح الأستاذ محمد داوود" ان اللقاء يهدف لتحقيق الفائدة للطالبات لامتحان مادة اللغة الإنجليزية، مقدماً النصائح والارشاد للطالبات بعدم الارتباك والقلق والتاني قبل الإجابة عن الأسئلة.

وفي سياق منفصل  نظمت لجنة النشاط والتواصل بالرابطة ندوه دينية في ذكرى الإسراء والمعراج، وذلك في مكتب الرابطة برفح بحضور الشيخ أيمن حماد, والأستاذ خالد شيخ العيد منسق الرابطة في رفح، وحشد غفير من الطلاب والهيئة الإدارية للرابطة .

 وأكد الشيخ حماد علي دور الطلاب والشباب في نهضة الإسلام وتطبيق الشريعة الإسلامية، داعياً الشباب المسلم للرجوع إلى الله لأنها الطريق الوحيد لتحرير الأوطان والمقدسات.

وأشار حماد إلي أن حادثه الإسراء والمعراج  كان معجزه تاريخيه لم يسبق لها  مثيل وهي خير دليل علي قدسيه ارض فلسطين وعلو شأنها في القران الكريم، مطالباً  الجميع بالعمل علي حشد الطاقات والسير علي نهج النبي محمد صلي الله عليه وسلم وطريق الشهداء الشقاقي والشيخ خليل مثمناً دور الرابطة الإسلامية علي ما تقوم بيه من  نشاطات  وفعاليات في هذه المناسبات.

انشر عبر