شريط الأخبار

المحكمة العسكرية "الإسرائيلية" تمدد توقيف الاسيرة سلوى حسان

09:22 - 16 تشرين أول / يونيو 2012

الخليل - فلسطين اليوم

مددت المحكمة العسكرية "الاسرائيلية" اعتقال الاسيرة الخمسينية سلوى عبد العزيز حسان رغم معاناتها من قائمة من الامراض التي اثرت على وضعها الصحي، مع استمرار اعتقالها في قسم الاسيرات الامنيات في سجن" الشارون ".

وافادت المحامية بثينة دقماق رئيسة مؤسسة "مانديلا " لـ عقب زيارة الاسيرة، "بان حالتها الصحية سيئة جداً وترفض إدارة السجون علاجها رغم المضاعفات التي تعانيها، ونقلت عن الاسيرة انها تعاني من مراض مزمنة عدة كالروماتزم ونقص الكلس والضغط، وغيرها ".

16 محكمة

الاسيرة سلوى من الخليل جرى تقديمها حتى اليوم لـ16 محكمة عسكرية، ورغم تسلم المحكمة تقارير طبية تؤكد مدى معاناتها وتأثير الاعتقال عليها خاصة في ظل اهمال علاجها فإنها رفضت الافراج عنها، واشارت دقماق إلى أنه " لم تراعي المحكمة كون الاسيرة مسنة وظروفها التي تستلزم رعاية صحية وعلاج مستمر وفي كل محاكمة تمدد توقيفها، وقد طلبت النيابة حكما بالسجن الفعلي لمدة 30 شهرا لها".

في منزلها في مدينة الخليل، يعيش زوجها جميل حسان (56 عاما ) واولادها الستة حالة من الخوف والقلق على مصيرها خاصة بعد تأكيد دقماق أنها تعاني من حاله نفسية سيئة للغاية"، وطالبت بإدخال طبيب متخصص لمتابعتها ورعايتها وعلاجها حتى تصدر المحكمة قرارها الاخير، مؤكدة ان كل لحظة تقضيها الاسيرة المسنة خلف القضبان تؤثر على حياتها ونفسيتها بشكل سلبي وخطير ".

انشر عبر