شريط الأخبار

الأسير السرسك يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ94 على التوالي

08:35 - 16 تموز / يونيو 2012

غزة - فلسطين اليوم

يواصل الأسير محمود السرسك إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ 94 على التوالي , في حين يدخل الأسير أكرم الريخاوي يومه الـ67 للإضراب , وسط أنباء عن تدهور الحالة الصحية للأسيرين .

ورغم دخول حالة الأسير السرسك الصحية مرحلة الحرج الشديد لتواصل اضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ94 على التوالي احتجاجا على استمرار احتجازه بدون محاكمة الا أنه ما زال يرفض فك إضرابه بدون الحصول على ضمانات مكتوبة بإطلاق سراحه.

شقيق الأسير عماد اكد تدهور الوضع الصحي لمحمود، حيث قال :" اخي يعاني من ضعف في عضلة القلب ومشاكل في الامعاء، وآلام في جميع جسده، بالإضافة إلى تعرضه لحالات إغماء متكررة".

 وأشار عماد الى أن جميع اخبار شقيقه محمود تصلهم عن طريق الصليب الأحمر ومحاميه. مبيناً أن والديه أصيبا بأمراض عدة نتيجة قلقهما على صحة ابنهما وتوقعهما استشهاده في أي لحظة، لاسيما بعدما تكرر نقله للمستشفى اثر تدهور صحته.

وأكد أن عائلته تواصلت مع جميع المؤسسات الحقوقية والدولية من اجل انهاء معاناة محمود ولكن دون جدوى. وطالب عماد الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" بالتدخل سريعا لحل قضية أخيه محمود وانقاذ حياته من الموت، داعيا في الوقت ذاته لتكثيف فعاليات التضامن مع الاسرى.

الجدير ذكره أن ادارة مصلحة السجون الصهيونية  كانت نقلت الأسير السرسك - اعتقل بتاريخ 22 يوليو 2009 عند معبر "بيت حانون" لحظة توجهه إلى نابلس المحتلة للمشاركة في مباراة دولية-، من مستشفى سجن الرملة الى مستشفى مئير المدني، بعد تدهور وضعه الصحي.

انشر عبر