شريط الأخبار

قتيل وجرحى في صدامات بين الجيش اللبناني وسكان من مخيم نهر البار

08:27 - 15 تشرين أول / يونيو 2012

وكالات - فلسطين اليوم

قضى الفتى "أحمد أنيس" وجرح 10 أشخاص آخرين إثر مصدامات ت بين بعض الأهالي وعناصر من الجيش خلال قيام دورية عسكرية بمصادرة دراجة نارية مخالفة قرب مخيم نهر البارد في الشمال، الأمر الذي دفع بأهالي المخيم إلى قطع الطرقات وإحراق الدواليب والقيام بتظاهرات احتجاجية".
,وفي التفاصيل انه، عند الساعة السادسة من عصر اليوم الجمعة على اثر اشكال في مخيم نهر البارد بين مجموعة من عائلة الوحش وعناصر من الجيش اللبناني على اثر محاولة المدعو م. الوحش الدخول الى المخيم بدراجته النارية، فقام على اثرها عناصر الحاجز بايقافه، فعمد الاهالي الى قطع الطرقات داخل المخيم واحراق الاطارات. وأطلق عناصر الجيش النار لتفريق الاهالي الامر الذي أثار حالاً من الغضب والتوتر الشديد.
وفي هذا السياق دعت الفصائل الفلسطينية قيادة الجيش الى "محاسبة عناصر الحاجز الذين أطلقوا النار باتجاه الاهالي"، وقال مسؤول الجبهة الديمقراطية اركان بدر "إننا مع الجيش اللبناني في خندق واحد ضد العدو الاسرائيلي لكن في المقابل على المؤسسة العسكرية أن لا تضغط على المواطنين والاهالي لأن الناس لم تعد تحتمل الاجراءات العسكرية والتعدي من قبل بعض العناصر على كرامة المواطنين" ووصف ما حدث من اشكال بأنه جاء نتيجة احتقان عمره 5سنوات.

انشر عبر