شريط الأخبار

عمر بن لادن يسعى للحصول على عقود بناء لنهائيات كأس العالم 2022 في قطر

02:57 - 15 تموز / يونيو 2012

وكالات - فلسطين اليوم

كشفت صحيفة (صن) الجمعة أن عمر، نجل زعيم تنظيم القاعدة السابق أسامة بن لادن، يمكن أن يتولى مسؤولية بعض أكبر عقود بناء انشاءات خاصة بكأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها قطر عام 2022.
وقالت الصحيفة إن عمر، رابع أكبر أبناء بن لادن الذي قتلته قوات خاصة أمريكية في باكستان العام الماضي، يتنافس للحصول على عقد بمليارات الدولارات في البطولة التي تستضيفها قطر.

واضافت أن عمر بن لادن، رجل الأعمال السعودي المولد البالغ من العمر31 عاماً والذي نشأ بمعسكرات المقاتلين منذ صغره واعتُبر ذات مرة وريثاً لوالده، يمكن أن يجني ملايين الدولارات من وراء سلسلة من العقود الهندسية بما في ذلك شبكة لقطارات الأنفاق بين ملاعب كرة القدم بالعاصمة القطرية الدوحة.

ونسبت الصحيفة إلى عمر قوله "نريد أن نشارك في بناء مترو الدوحة وغيره من مشاريع السكك الحديدية العالية السرعة في دولة قطر، فضلاً عن محطات معالجة المياه الهيدروليكية".

واضاف نجل بن لادن "هناك إطار زمني محدد للمشاريع في قطر والأمر كله سيحدث في السنوات الـ10 المقبلة، ونريد أن نساهم بقدر ما نستطيع ونأمل أن نقدم العروض في نهاية حزيران/ يونيو الحالي".

وقالت (صن) إن شركة عمر (مجموعة بن لادن القطرية) ستكون واحدة من العديد من الشركات التي ستجني أرباحاً من وراء البطولة التي تستضيفها قطر عام 2022، في حال كانت عطاءاتها ناجحة.


انشر عبر