شريط الأخبار

نقابة الصحفيين والصحة تعقدان اتفاقية لتوفير التأمين الصحي للصحفيين

08:15 - 14 آب / يونيو 2012

غزة - فلسطين اليوم

وقعت نقابة الصحفيين الفلسطينيين ووزارة الصحة الفلسطينية في غزة اتفاقية تقضى بتقديم خدمة التأمين الصحي ضمن عقد اشتراك جماعي يتناسب مع دخل من يشملهم النظام من الصحفيين.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة الدكتور أشرف القدرة: "إن وزارة الصحة تسعى لخدمة الصحفي الفلسطيني، وستعمل على تقديم التسهيلات التي من شأنها منحهم امتيازات تتمثل في الحصول على تأمين صحي مخفض".

وأشار القدرة إلى أن الاتفاق يوفر خدمة تناسب كافة شرائح الصحفيين تبدأ باشتراك شهري رمزي 5 شيكل ويصل الى 50 شيكل حسب مستوى الدخل.

من جانبه، شكر وسام عفيفة عضو مجلس نقابة الصحفيين وزارة الصحة متمثلة بدائرة التأمين الصحي على تعاونها بتقديم خدمة خاصة ومخفضة للصحفيين, مشيرا إلى أن الاتفاق يشكل بداية لخدمات أخرى تسعى النقابة لتوفيرها للصحفيين بالتعاون مع الجهات الرسمية والأهلية.

وأشار عفيفة إلى أن الصحفيين عانوا لسنوات طويلة من التهميش وفقدان حقوق وخدمات أساسية يتمتع بها الصحفيون في كل أنحاء العالم من خلال نقاباتهم,  مؤكدا أن مجلس النقابة المنتخب أخذ على عاتقه تصحيح هذا المسار ومتابعة شئون الصحفيين بما يلبي احتياجاتهم ويحفظ كرامتهم وبتناسب وخصوصية مهنة الصحافة.

وأكد عفيفة على أن هناك مجموعة من الاتفاقيات الأخرى في الجانب الصحي والخدماتي جار  العمل عليها وسيتم الإعلان عنها تباعا, لافتا إلى أن الفائدة سوف تعود على كل الصحفيين دون التقيد بعضوية النقابة؛ لأن ذلك حق لكل من يعمل في المهنة.

ودعت النقابة جميع الصحفيين لضرورة التوجه إلى مقرها للاستفادة من خدمة التأمين الصحي, حيث ستتكفل بكافة إجراءات الاشتراك والمتابعة مع دائرة التأمين الصحي واستقبال المستندات اللازمة لتوفير الجهد والوقت على الصحفيين.

نقابة الصحفيين والصحة تعقدان اتفاقية لتوفير التأمين الصحي للصحفيين

انشر عبر