شريط الأخبار

تعقيباً على حكم الدستور."الإخوان":قمنا بواجبنا والشعب سيُعطينا ثقته

04:15 - 14 تموز / يونيو 2012

وكالات - فلسطين اليوم

أعرب محمود عزت، عضو مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمون، عن ثقته في أن يعطي الشعب المصري صوته للإخوان سواء في الانتخابات الرئاسية أو في حال حل مجلس الشعب وإعادة الانتخاب.

ونقلاً عن بوابة الأهرام المصرية، عقب عزت على الحكم الصادر من المحكمة الدستورية العليا اليوم، بعدم دستورية ثلث أعضاء مجلس الشعب، وعدم دستورية قانون العزل بما يعني استمرار الفريق أحمد شفيق في الانتخابات الرئاسية بالقول :إنه ينتظر الإعلان عن حيثيات الحكم للتوضيح موقف الإخوان بشكل كامل ورسمي مؤكدا في الوقت نفسه، على احترام أحكام القضاء.

ولفت إلى ما وصفه بالـ"توقيت غريب" لصدور الحكم، فالمعروف، بحسب قوله، أن المحكمة الدستورية تأخذ عدة سنوات للفصل في مثل تلك القضايا، وضرب مثلا بعدم دستورية انتخابات 1987، حين حكمت الدستورية العليا بعدم دستورية البرلمان وقتها ورغم ذلك لم يحل إلا عام 1990.

من جانبه، أعرب الدكتور أحمد عبد الرحمن، النائب البرلماني عن حزب الحرية والعدالة وأمين الحزب بالفيوم، عن عدم توقعه الحكم، وقال: إن الإخوان قاموا بدورهم، بحسب قوله، في مجلس الشعب ومستعدون لجولة الإعادة.

وأعرب عن ثقته في حصد أصوات الناخبين للتصويت على اختيار الدكتور محمد مرسي، مرشح الجماعة لمنصب الرئيس، وكذلك الانتخابات البرلمانية حين إعادة انتخاب البرلمان.

انشر عبر