شريط الأخبار

أسرى غزة: زيارات أهالي القطاع لأبنائهم ستبدأ الأربعاء القادم

02:26 - 14 حزيران / يونيو 2012

غزة - فلسطين اليوم

أفاد محامي وزارة الأسرى في قطاع غزة، أن زيارات أهالي غزة سوف تبدأ الأسبوع القادم بزيارة أسرى سجن ريمون يوم الأربعاء القادم الموافق 20/6 على ان تستكمل باقي السجون أيام بزيارة سجن نفحة ستكون بتاريخ 27/6/2012، وزيارة سجن إيشل ستكون بتاريخ 4/7/2012.

وبين المحامي خلال لقاء جمعه داخل سجن نفحة مع القائد جمال الهور أحد قيادات اللجنة العليا لقيادة الإضراب أن موضوع زيارات أهالي غزة سوف يبدأ الأسبوع القادم وفق ما أبغلتهم إدارة مصلحة السجون، حيث سيبدأ أهالي غزة بزيارة أبنائهم مرتين في الشهر مدة كل لقاء 45 دقيقة وفق ما تم الاتفاق عليه مع إدارة مصلحة السجون.

وتحدث القائد الهور عن أوضاع السجون، مؤكداً ان الأسرى داخل السجن حتى الآن لم يلحظ الأسرى أي تحسن في مستوى المعيشة، ولكن يأملون أن يتم التجاوب لمطالب الأسرى في الفترة القادمة، وسيتم عقد اجتماع مع إدارة مصلحة السجون خلال هذا الأسبوع لمناقشة بعض القضايا الهامة المتعلقة بالأسرى.

بين الهور ان خروج الأسرى المعزولين من العزل يمثل انتصاراً كبيراً لإرادة الأسرى، وفيما يتعلق بالأسير ضرار أبوسيسى فلا تزال المحادثات جارية حول إخراجه من العزل وأن إدعاء إدارة مصلحة السجون بأن إبقاؤه في العزل بسبب أن محاكمته ستكون مغلقة هو كلام فارغ وسنعمل على إخراجه من العزل في القريب العاجل.

وأضاف الهور لمحامي الوزارة أن وضع سجن نفحة بشكل عام  جيد ولكن يعانى الأسرى من مشكلة الاكتظاظ حيث تقوم مصلحة السجون الصهيونية بإجراء تصليحات بسجن عسقلان الأمر الذي ترتب عليه تم نقل مجموعة من الأسرى من سجن عسقلان إلى سجن نفحة، وكذلك تم نقل 50 أسيراً  من سجن رامون إلى سجن نفحة.

كما  توجد مشكلة بالكانتينا من حيث النقص بالمواد الأساسية حيث توجد عاملة واحدة بالكانتينا لكل السجن و أن الإدارة لم توفر مخزن كبير ، وحيث أن الطلبية المقترضة لا تأتى ولا يوجد تواصل مع الإدارة وتطلب أن تسجل ذلك في الورقة وهذا يعتبرونه الأسرى بحد ذاته مشكلة ولا يفهم ما المقصود منه مما يسبب لهم إشكاليات كبيرة.

انشر عبر