شريط الأخبار

الاحتلال يقتحم منازل أسرى ومحررين في مدينة الخليل وتحطم محتوياتها

01:54 - 14 تشرين أول / يونيو 2012

غزة - فلسطين اليوم

أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بأن سلطات الاحتلال اقتحمت ظهر اليوم وليلة أمس عدد من منازل الأسرى في سجون الاحتلال والمحررين في مدينة الخليل  بالضفة المحتلة وعاثت فيها فسادا.

وأوضح المركز بان قوات كبيرة من الجيش حاصرت منزل الأسير في السجون مصعب أبو شخيدم ، وكذلك منازل المحررين لؤي، وعلي أبو شخيدم والأسير المحرر أبو أنس زغير ، وقامت بتحطيم أثاث المنازل والتفتيش فيها ، واعتدت على الأطفال والنساء بالضرب ، دون أن يعرف السبب الحقيقي لهذه العملية الهمجية ، حيث أنها لم تعتقل احد من تلك الأربعة منازل التي اقتحمتها سواء للأسرى فى السجون او للمحررين  .

وأشار المركز إلى أن سلطات الاحتلال كانت قد اقتحمت مساء أمس  بمئات الجنود الذين ترافقهم الكلاب البوليسية منزل عائلة الأسير لؤى وزوز من منطقة مفرق الصاحب بالخليل ، حيث كانت تصطحب معها الأسير لؤى الذي اعتقل منذ 3 أيام ، وهو مقيد واليدين ومعصب العينين ، وقامت بالاعتداء على النساء وكبار السن بالضرب والإهانة الأمر الذي أدى إلى إصابة بعضهم بجراح وحالات إغماء ، وإمعاناَ في التنكيل بهم منعوا طواقم الإسعاف من الوصول إلى المصابين في البيت لأكثر من ساعة .

وناشد المركز المنظمات الدولية التدخل العاجل لحماية المواطنين الفلسطينيين المدنيين ، وتطبيق اتفاقية جنيف الرابعة بحق المدنيين،  والتي توفر الحماية لهم حسب نصوص الاتفاقية . والضغط على الاحتلال للتوقف عن ممارسة سياسة الاعتقالات العشوائية والتنكيل بالمواطنين .

انشر عبر